الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسط حضور جماهيري كبير: كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة - فرع يطا تقيم حفلا تكريميا لذوي الشهداء

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 21:49 )
الخليل- معا- اقامت كتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية حفلا مركزيا تكريميا لذوي الشهداء في جامعة القدس المفتوحة فرع يطا بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين على انطلاقة الجبهة.

ونظمت الكتلة احتفالا جماهيريا كبيرا بهذه المناسبة بحضور اهالي الشهداء ووفد من الجبهة برئاسة عضو المكتب السياسي هشام ابو غوش بالاضافة الى اعضاء من القيادة المركزية في المحافظة وشخصيات وطنية وممثلين عن المؤسسات الوطنية والاهلية وممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية .

وقد افتتح سكرتير الكتلة في الجامعة اياد ابو فنار الحفل بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء ثم القى كلمة ترحيبية بالحضور, اكد فيها على ضرورة الاهتمام باحياء ذكرى الشهداء والاهتمام باهاليهم ودعمهم ماديا ومعنويا في ظل الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض عليه.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية مناشدا جميع فصائل العمل الوطني لدعم حكومة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات القادمة والمتمثلة برفع الحصار ومحاولة تهويد القدس والجدار والاستيطان.

من جهته القى ابو غوش كلمة تحدث فيها عن مناقب الشهداء واستعرض تاريخ الجبهة ونضالاتها ضد الاحتلال , كما قدم التهاني للشعب الفلسطيني بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

رئيس الجامعة فرع يطا كمال يونس، القى كلمة اثنى فيها على الدور الوطني الذي لعبته الجبهة على مدى العقود الماضية ودورها الوحدوي في النضال من اجل نيل الحقوق للشعب الفلسطيني .

وشدد يونس على اهمية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وضرورة العمل على اعادة القضية الفلسطينية الى الواجهة الدولية باعتبارها ام القضايا وليست مجرد قضية انسانية .

من جهتها استذكرت ممثلة جبهة العمل الطلابي مريم عوض الشهداء وخاصة القادة منهم وعلى راسهم الشهيد ياسر عرفات واحمد ياسين وعمر القاسم وابو علي مصطفى , واعربت عن املها بان تتوج الجهود العربية والوطنية بدعم حكومة الوحدة الوطنية على ضرورة فك الحصار .

هذا وقد القى منسق حركة الشبيبة ابراهيم الهدار كلمة الشبيبة في الجامعة اكد خلالها على دور الجبهة الريادي عبر المحطات المختلفة من تاريخ ونضال الشعب الفلسطيني .

اما كلمة كتلة الوحدة القاها ايمن الهروش , تحدث فيها عن دور الجبهة في الجامعة من خلال المحافظة على الجسم الطلابي والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي والوطني لجمهور الطلبة .

كما ركز على اهمية دور الكتل والاطر الطلابية في المرحلة الراهنة التي يمر بها الشعب الفلسطيني ودور ها الاطر في تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ عليها.

بعد ذلك اعتلى هشام ابو غوش والدكتور كمال يونس وطه نصار والمربي محمد رومي ومحمد عيد بحيص منصة التكريم وقاموا بتكريم ذوي الشهداء من الشخصيات والمؤسسات.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وتناوب على ادارة الحفل اياد ابو فنار والطالبة ليلى عوض.