الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية تفتتح مقر القيادة اللوجستي للإمداد والتجهيز

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 18:59 )
رام الله - معا - افتتح وزير الداخلية د.سعيد أبو علي الخميس في مقر "هيثة الإمداد والتجهيز" التابع لوزارة الداخلية في رام الله.

وتم ذلك بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم ومحافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام والقنصل العام الأمريكي مايكل راتني وممثل الحكومة الكندية في رام الله كاثرين فريشت ورئيس هيئة الإمداد والتجهيز اللواء خليل الجمل ورؤساء الأجهزة الأمنية.

وفي كلمتها نقلت د.غنام تحيات الرئيس محمود عباس للحضور من سفراء وممثلي الدول الصديقة معربة عن أملها بمزيد من الدعم السياسي من قبل الحكومة الأمريكية والكندية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، قائلة :" أننا كفلسطينيين لا نريد أعداء لإسرائيل بل نطمح لمزيد من الأصدقاء لفلسطين، واستذكرت د.غنام معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومؤخراً اغتيال الشهيد عرفات جرادات الذي قضى نتيجة التعذيب في السجون آملة أن يكون المشروع التالي في القدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية".

|206200|

من جانبها أعربت فريشت عن سعادتها بالتواجد في افتتاح هيئة الإمداد والتجهيز التابع لوزارة الداخلية خصوصا أن هذا المشروع هو الأول الذي تنفذه منذ تعينها ممثلاً جديداً للحكومة الكندية في الأراضي الفلسطينية، حيث أكدت فريشت على الدور الفاعل الذي يلعبه هذا المبنى من حيث زيادة قدرات الأجهزة الأمنية بما ينعكس على أداء خدماتها بكفاءة وفاعلية آملة أن يساعد هذا المبنى في تحقيق أهداف الوزارة، معربة عن سعادتها بمشاركة الأصدقاء الأمريكيين في تنفيذ هذا المشروع، وفي ختام كلمتها أكدت على استمرار الدعم الكندي لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

بدوره أكد راتني أن هذه المناسبة هي تأكيد على التزام المانحين المتواصل للسلطة الوطنية الفلسطينية على تطوير قدراتها بما يكفل الأمن والأمان لمواطنيها وأن هذه الهيئة ستخدم ما يزيد على 30000 عنصر أمن في الضفة الغربية، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية هي الجزء الأساسي في الخدمات الأمنية، معربا عن ثقته بأن هذه المرافق والمستودعات الجديدة ستزيد من قدرة السلطة الفلسطينية على توفير خدمات أساسية يعتمد عليها الكثير من الناس بشكل يومي.

|206199|

وفي كلمته أكد م. غنيم ان هذا العمل جاء من منطلق الإيمان بحق المواطن في العيش في بيئة آمنه وملائمة على توفير البنية التحتية المناسبة والتي تشكل الأساس لأي عملية تنموية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي آخذة بعين الاعتبار ضرورة توفير الظروف الملائمة لعمل المؤسسة الأمنية، مؤكداً أن مشاريع إعادة بناء المراكز والمجمعات الخاصة بالأجهزة الأمنية على رأس الأولويات في البرامج الحكومية، وأن الأمن والأمان هو الأساس الذي ترتكز عليه البرامج التنموية المختلفة في كافة القطاعات وهو رمز السيادة الوطنية.

|206198|

يأتي هذا الاحتفال في إطار افتتاح مقر هيئة الإمداد والتجهيز التابع لوزارة الداخلية بدعم من الحكومة الأمريكية والكندية وتنفيذها من قبل الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، حيث بدأ التخطيط لهذا المجمع في العام 2010 وبدأ العمل على مبنى القيادة في شهر كانون الثاني 2012، كما سيوفر المبنى مساحة قدرها 2200 متر مربع ويتضمن مكاتب، قاعات اجتماعات، صالة طعام وأماكن المبيت.

وفي ختام الحفل وضع الوزراء حجر الأساس لمخزن إدارة الإمداد والتجهيز وسيبدأ العمل فيه في شهر أيلول من العام الجاري ويتوقع أن يتم الانتهاء من بناء المخزن في ربيع العام 2015.