الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى التنموي الفلسطيني يعقد لقاء بعنوان" لنلتقي نحو الأفضل" في قرية المغراقة بغزة

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 11:47 )
غزة- معا- عقد الملتقى التنموي الفلسطيني ( نماء) امس لقاء جماهيريا بعنوان " لنلتقي نحو الأفضل" بالتعاون مع وحدة المرأة في بلدية المغراقة في غزة.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من اللقاءات الجماهيرية التي يقوم بها الملتقى التنموي الفلسطيني ( نماء) من خلال مشروع " تعزيز وتطوير قدرات النساء المنتخبات بالمجالس المحلية" الذي يهدف إلى تنمية قدرات النساء المنتخبات بالمجالس المحلية من أجل تسخير طاقاتهن وجهودهن لبناء مجتمع كريم.

وحضر اللقاء مها أبو زور منسق المشاريع بالملتقى التنموي الفلسطيني ( نماء) ويوسف أبو هويشل رئيس بلدية المغراقة واعتماد الطرشاوي عضو مجلس بلدي وعبد الناصر أبو كميل عضو مجلس بلدي.

واستهلت اللقاء أبو زور بالتعريف عن الملتقى التنموي الفلسطيني ونشاطاته وأهدافه إضافة إلى نبذة عن المشروع القائم على تعزيز وتطوير قدرات النساء المنتخبات بالمجالس المحلية والذي يطمح إلى تعزيز قدرات النساء لمنحها دور متميز ومن أجل تعزيز مشاركة المرأة السياسية الايجابية بالمجتمع.

واحتوى اللقاء على طرح ومناقشة أبرز المشاكل التي يعاني منها أهالي المغراقة وكان من أبرز المشاكل التي تم طرحها من قبل هدى وشاح وهي إحدى المدرسات بمدرسة كفر ياسيف, موضحة ما تتعرض له المدرسة المذكورة من اعتداءات متكررة وتخريب وسرقة مقتنياتها لحماية هذا الصرح العلمي.

وبدوره قام أبو هويشل بالاستماع لشكاوي المواطنين ومناقشة ما طرحه الحضور وأبدى استعداده التام لبذل كل جهد من أجل خدمة المواطنين وتوفير المعاناة على أبناء شعبنا وحماية الممتلكات العامة وسعيه الدؤوب لتوفير حارس ليلي لحماية المقدرات الوطنية.

وتحدثت الطرشاوي عن حاجة الأطفال بمنطقة المغراقة لملاعب خاصة بدلا من استخدام ساحة المدرسة كملعب بديل مما يعرض محتويات المدرسة للتدمير والتكسير.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تعزيز علاقات الأهالي بادراة المدرسة وإطلاق مبادرة برعاية وحدة المرأة ببلدية المغراقة وبالتعاون مع المرشدة الاجتماعية بالمدرسة المذكورة وتحت رعاية الملتقى التنموي الفلسطيني ( نماء) بإصدار نشرة توعوية للأطفال والأهالي بخصوص المحافظة على الممتلكات العامة.