الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تحتفل بوضع حجر الأساس لمبنى مكتبة الجامعة وافتتاح كافتيريا

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 11:59 )
نابلس- معا- احتفلت جامعة النجاح الوطنية اليوم بوضع حجر الأساس لمبنى مكتبة الجامعة وافتتاح الكفتيريا في الحرم الجامعي الجديد.

وقد قام كل من صلاح المصري، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة بوضع حجر الأساس لمبنى المكتبة الجديدة كما قاموا بافتتاح كفتيريا الجامعة، بحضور عدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة، ورئيس بلدية نابلس، ومندوب مؤسسة التعاون، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، وأعضاء المجلس التشريعي، إضافة إلى أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.

وخلال جلسة الافتتاح التي تمت في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز استعرض الدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة الإنجازات التي حققتها الجامعة وخاصة بناء هذا الصرح الأكاديمي العريق، والذي سيتم إضافة أنجاز آخر إليه وهو افتتاح كفتيريا الجامعة والتي بوشر بإنشائها في عام 2005 ضمن خطة مرحلية تشتمل على قاعة كافتيريا بمساحة إجمالية حوالي 1500م2 تتسع لحوالي 1000 طالب ومطبخ يشمل أربعة أجزاء بالإضافة إلى غرف إدارية وخدماتية ومصاعد وممرات وعدد من المحلات التجارية، ومساحات وتراسات وأدراج بمساحة إجمالية 5000م2.

إضافة إلى وضع حجر الأساس لمكتبة الحرم الجديد بمساحة 7044 متر مربع والتي ستكون مكتبة علمية متخصصة تهدف إلى خدمة البحث العلمي في كليات الحرم الجديد والتي بلغ تعدادها حتى الآن 10 كليات وهي كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية الهندسة، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية التمريض، كلية البصريات وكلية العلوم بالإضافة إلى كليات الفنون الجميلة والقانون والدراسات العليا.

وفي كلمته أعرب صلاح المصري عن شكره لإدارة الجامعة على ما أنجزته من مبان في الحرم الجامعي الجديد ليصبح معلم من معالم نابلس وفلسطين خلال ست سنوات، مرت خلالها الجامعة بظروف اقتصادية صعبة إلا أن إدارة الجامعة استطاعت أن تخرج بهذا الصرح العلمي ليكون منارة من منارات العلم والمعرفة ليخدم كافة قطاعات الشعب الفلسطيني.

وأضاف المصري أن الحاجة كانت ماسة لإنشاء هذا الحرم خاصة بعد ازدياد أعداد الطلبة يوما بعد يوم في الجامعة، داعيا الفلسطينيين والعرب إلى استمرارا لتواصل مع الجامعة لإكمال ما وصلت إليه الجامعة من تقدم في إنجاز الحرم الجامعي الجديد.