الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيتا بناء وجسور تنظمان دورة في الدعم النفسي والاجتماعي في غزة

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 12:10 )
غزة- معا- بدأت الجمعية الوطنية الفلسطينية للشباب "بناء ", بالتعاون مع جمعية "جسور لعلاج الصدمات النفسية", صباح اليوم الاثنين, دورة تدريبية بعنوان, "الضغوط النفسية, وكيفية التعامل معها", وذلك في مقرها بمدينة غزة.

وشارك في هذه الدورة التي تعقد بواقع 36 ساعة تدريبية, نحو 25 طالبا وطالبة من خريجي الجامعات الفلسطينية, وبحضور عدد من الأساتذة المتخصصين في مجالي علم النفس وعلم الاجتماع.

وبدوره رحب م. رأفت سعد الله, رئيس جمعية بناء بالحضور, في كلمة الافتتاح, وأكد أن هذه الدورة تأتي في إطار اهتمام الجمعية بشريحة الشباب خاصة في ظل ما يتعرضون له من ضغوط نفسية واجتماعية نتيجة للأوضاع الراهنة, مشيرا إلى انه سيتبعها عدة دورات في مجالات مختلفة, بهدف رفع كفاءة هذه الشريحة الهامة في التكيف مع الوضع الراهن.

ومن جهته, تحدث المحاضر مهند حمدان أخصائي الصحة النفسية المجتمعية في جمعية "جسور" عن أهداف الدورة, قائلا:" إن الكثير من فئات المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة يعانون من آثار الصدمة النفسية, لذلك فان مثل هذه الدورة تسعى لتوعية الشباب بماهية الصدمة النفسية, أعراضها, طرق الإصابة بها, واهم الطرق في التعامل معها".

ومن الجدير ذكره ان الدورة تتناول الدورة التي تستمر لشهر ونصف, موضوعات عدة في مجالي الدعم النفسي والاجتماعي.