السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يرفض استقالة وزير المالية التي قدمها للدكتور سلام فياض

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 23:21 )
نابلس- خاص معا -أكد أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم لوكالة معا أن الرئيس محمود عباس رفض استقالة وزير المالية د. نبيل قسيس التي كان قد تقدم بها (اليوم) السبت لرئيس الوزراء د. سلام فياض.

وقد علمت معا أن الطيب عبد الرحيم سيجتمع يوم (غد) الاحد مع قسيس للتباحث معه حول هذا الامر.

وكانت مصادر مسؤولة قالت إن الدكتور نبيل قسيس وزير المالية في حكومة الدكتور سلام فياض قدم استقالته رسميا اليوم السبت لرئيس الوزراء.

وبحسب المصادر فإن استقالة قسيس جاءت على ضوء الانتقادات التي وجهتها له عدة نقابات على إثر تصريحات أدلى بها حول نيته التقليص من العلاوات التي تُقدم للموظفين اذا ما استمرت الأزمة المالية.

وتمر السلطة الفلسطينية منذ اشهر بأزمة مالية خانقة تفاقمت بعد تلكؤ إسرائيل في دفع مستحقات الضرائب وامتناع غالبية الدول العربية عن دفع ما عليها من استحقاق في إطار شبكة الأمان العربية والبالغة 100 مليون شهريا.

ومسّت الأزمة المالية بقدرة السلطة على الوفاء بالتزاماتها وخاصة على صعيد دفع رواتب الموظفين الأمر الذي دفع العديد من النقابات إلى خطوات احتجاجية وإضرابات في بعض القطاعات خاصة التعليم والصحة، ومن جانبها سعت الحكومة إلى البحث عن حلول من بينها اللجوء الى التقاعد المبكر وتقليص النفقات وبعض التقليصات في العلاوات الممنوحة للموظفين.