الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تضامني مع الاسرى في مخيم البص

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 04:59 )
القدس - معا - نظمت اللجان الشعبية في منطقة صور لقاءً تضامنياً مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص، حضره حشد من ابناء مخيمات صور تقدمهم ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية واللجان الشعبية والاهلية والجمعيات والمؤسسات الأهلية وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني القى رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني كلمة اكد فيها على التضامن مع الاسرى الذين اعتقلوا وهم يدافعون عن حرية العالم العربي والاسلامي. وان رمزية الشهيد عرفات جرادات وصمود العيساوي يشكلون ورفاقهم الاسرى عنوان قضيتنا من اجل الحرية في وجه الاختلال لمفاهيم العدالة وتفاقم منطق الجور والظلم والطغيان.

كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي القاها رائد عطايا عاهد فيها الاسرى على المضي في دعمهم ومساندتهم وان " اتحاد الشباب الديمقراطي اولوياته هي قضيته الاسرى ، اولوياته قضية المعتقل بغير وجه حق جورج عبدالله لان المعتقل واحد والهدف من اعتقالهم واحد وهو تحييدنا عن قضيتنا الاساس فلسطين. نحن مع قضية الاسرى وقضية الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان وقضية جورج عبدالله نحن مع فلسطين".

كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية القتها اعتدال الغراب ناشدت فيها كل اصحاب الضمائر والهيئات الدولية للتدخل لوقف الاعتقالات والاسر من قبل الخارجين عن كافة القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية اسرائيل.

وطالبت القيادة الفلسطينية بالتوجه للاعتراف والتوقيع على كافة المواثيق الدولية والانضمام الى كافة مؤسسات وهيئات الامم المتحدة لكي نستطيع ان نخضع العدو للالتزام بكافة القوانين وفي مقدمتها اتفاقيات جنيف.

كلمة منتدى صور الثقافي القاها رئيس المنتدى احمد فقيه توجه فيها الى الاسرى قائلاً "نشد على اياديكم ونقف الى جانبكم، طالما ان الرؤية واضحة والهدف واضح، في استعادة الحرية التي لا يعلوها اي قيمة انسانية". وتساءل الى متى ستبقى الحقوق المدنية لانسانية للفلسطينيين في لبنان مظلمة واردة. اما آن الاوان ان تقر هذه الحقوق.

الشيخ محمد مهداوي تساءل في كلمته "اين النخوة العربية لتنتفض في وجه هذا الظلم ، اين هم الزعماء الذين يجب ان يهبوا لنصرة المظلوم. ودعا الى انهاء الانقسام لكي يوجه السلاح الى العدو الاسرائيلي".

كلمة حزب الله القاها الشيخ كاظم ياسين في هذا اليوم وهذذا الوقفة التضامنية مع الاسرى علينا ان تنوحد خلف الاسرى وخلف مطالبهم ، علينا ان لا نتركهم وحدهم في هذا الميدان لان هذا العدو لا يفهم الا لغة المقاومة ويخاف وحدتنا ويعمل على فرقتنا لتكون له الكلمة العليا.لكن خسأ ، فهذا الشعب سيعبر حاملاً رايات النصر نحو فلسطين.

كلمة اللجان الشعبية القاها امين سر اللجنة الشعبية في صور غازي كيلاني قال فيها:"نحييكم ونعتز بكم، لأنكم ضربتم اروع الامثلة في البطولة والصمود ومعاني المقاومة في لوحة صبر غير عادية استمديتموها من ثقتكم بالله وايمانكم بحقكم".

وطالب كيلاني المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بالضغط على دولة العنصرية للافراج عن الاسرى ودعا لإطلاق حملة دولية سياسية واعلامية من اجل اطلاق سراحهم وارسال لجان دولية لتقصي الحقائق والوقوف على مدى تطبيق القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.