الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام ورئيس مجلس الاوقاف يدينان منع وفد لجنة المبادرة العربية الدرزية من دخول المسجد الاقصى المبارك

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 14:34 )
المفتي العام ورئيس مجلس الاوقاف يدينان منع وفد لجنة المبادرة العربية الدرزية من دخول المسجد الاقصى المبارك
القدس- معا- أدان كلاً من الشيخ محمد حسين, المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية-خطيب المسجد الاقصى المبارك-, الشيخ عبد العظيم سلهب, رئيس مجلس الاوقاف, قيام سلطات الاحتلال بمنع وفد لجنة المبادرة العربية الدرزية من دخول المسجد الاقصى المبارك.

وضم الوفد الدرزي كل من الشيخ نمر نمر والشيخ سلمان نفاع والكاتب محمد نفاع والسيد جهاد سعد والسيد سلمان مرزوق والسيد عماد فلاح والسيد فؤاد ابو الزلف والسيد غالب سيف, وحضر اللقاء الشيخ عزام الخطيب, مدير عام الاوقاف الاسلامية, ورياض العيساوي, مدير عام مديرية الاعلام والبحوث الاسلامية في دار الفتوى.

وبدوره أكد الشيخ حسين أن سلطات الاحتلال تمنع أبناء الشعب الفلسطيني من الوصول الى اماكن العبادة, وهذا مخالف للاعراف والتقاليد والشرائع السماوية.

وأشار الشيخ حسين, خلال استقبال الوفد بان سلطات الاحتلال تمارس اجراءات "تعسفية" ضد أبناء الشعب الفلسطيني كافة، والمقدسات بشكل خاص.

ومن جهته, أوضح الشيخ سلهب أن حارة المغاربة هي وقف إسلامي, وأن سلطات الاحتلال هدمت العديد من المواقع الاثرية الاسلامية في هذه الحارة, وهي لا تستمع الى أي نداء من أي جهة لوقف هذه الحفريات, مثمنان على الزيارة التي جاءت لنصرة المسجد الاقصى.

وفي سياق اخر أكد الشيخ نمر نمر, من وفد المبادرة العربية الدرزية, على انه لا يوجد قوة تستطيع الفصل بين ابناء الشعب الفلسطيني, مؤكداً ان المعانتهم واحدة وهمومهم مشتركة, مشدداً على ضرورة وقف اعمال الحفريات في محيط المسجد الاقصى المبارك.