الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد منطقة سلفيت ومدير التربية يتفقدان مدارس بروقين وكفر الديك

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 12:53 )
سلفيت- معا - قام قائد منطقة سلفيت العقيد ركن رياض الطرشة ومدير التربية رفيق سلامة بتنفيذ زيارة تفقدية لمدرستي ذكور بروقين الثانوية وذكور كفر الديك الثانوية، بهدف التواصل مع طلبة الثانوية العامة وحثهم على الجد والاجتهاد لتحصيل نتائج متميزة في امتحان الثانوية العامة.

وخلال زيارة المدرستين بحضور رئيس بلدية بروقين المحامي نافز بركات ومدير المدرسة الثانوية للذكورعبد الله عواد، وجمال محمود الديك رئيس بلدية كفر الديك، واحمد علي مدير مدرسة الذكور الثانوية، وعدد من أعضاء البلديتين وثلة من التوجيه السياسي وأسرة مديرية التربية والتعليم.

وأكد قائد المنطقة للطلبة ضرورة المحافظة على المبادئ والأخلاق الحميدة، واحترام الهيئة التدريسية، والسعي للوصول إلى مراتب عليا من خلال تحصيل معدلات تؤهلهم لاختيار التخصصات التي يرغبون بها، ليبزغ من بين الطلبة العلماء والأدباء والسياسيون الذين سيعملون على نشر القضية الفلسطينية للعالم، والذين سيسهمون بتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وانتزاع حقوقه المشروعة، موضحا بان قوات الأمن الوطني تعمل جاهدة لتقديم المساعدة والمساندة لأبناء الوطن وتعمل على التواصل الدؤوب معهم في مختلف الظروف.

وبدوره دعا مدير التربية الطلبة على استثمار الوقت والحرص على الحصول على المعلومات التي تثري معرفتهم وتسهل عليهم فهم المقررات الدراسية، من خلال ما يتم تقديمه من معلميهم والإفادة من خبرات بعضهم البعض والاطلاع على النماذج السابقة من الأسئلة، وتنظيم برامجهم الدراسية البيتية بشكل متوازن يحول بينهم وبين تراكم المادة الدراسية، مثمنا جهود مديري المدارس والهيئات التدريسية في توفير البيئة المدرسية الملائمة للطلبة، وتخريج أفواج تسهم لاحقا في رفد المجتمع بما يحتاج إليه من كفاءات في مجالات شتى. معربا عن امتنانه لقيادة الأمن الوطني وحرصهم البالغ على تواصلهم مع مدارس المديرية.

هذا ووجه الطلبة عديد الأسئلة والاستفسارات لقائد المنطقة تم توضيح محاورها، والإجابة عنها بشكل أغنى معرفتهم وزاد من وعيهم وإدراكهم لما تم تناوله من مواضيع، وقدموا شكرهم للوفد الزائر.