الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

آسروا الجندي الاسرائيلي رفضوا استلام نظارات طبية قدمها الصليب الاحمر خشية ان يكون الشاباك زرع فيها ادوات تجسس

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 19:54 )
بيت لحم- معا- ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان ممثلي الصليب الاحمر الدولي يحاولون منذ اكثر من اسبوع الاتصال باسري الجندي الاسرائيلي لتسليمهم نظارة طبية بناء على طلب عائلته دون جدوى .

وكشف مراسل القناة الثانية الاسرائيلية الصحافي سليمان الشافعي للقناة ان النظارات موجودة حاليا في حوزة ممثلي الصليب الاحمر الذين يحاولون الاتصال بوسطاء فلسطينيين من اجل تسليمها للجندي الاسير عبر ممثلي المنظمات التي تأسره .

واشارت القناة الثانية الى رفض اسري الجندي الالتقاء بممثلي الصليب الاحمر لدواع امنية معربين عن خشيتهم من ان تكون النظارة خدعة اسرائيلية تهدف الى اكتشاف مكان الجندي الاسير .

وقال ابو مجاهد الذي عرفته القناة الثانية كمتحدث باسم الخلية التي تحتجز الجندي " نرفض استلام اي شيئ من والد الجندي مؤكدا ان المنظمات الفلسطينية تهتم بكافة احتياجاته" .

من جانبه نفى اياد نصر الناطق الرسمي بالصليب الاحمر في غزة ما نشرته القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان يكون الصليب قد استلم النظارة الطبية الخاصة بالجندي الاسرائيلي جلعاد شليط, مشيرا الى ورود خطأ في الترجمة.

ملاحظة من المحرر : تمتلك اسرائيل سجلا حافلا في استخدام ممثلي الصليب الاحمر كحصان طروادة ابرزه استخدام اللباس الخاص بالصليب الاحمر لاقتحام احدى الطائرات التي اختطفتها مجموعه فلسطينية واجبرتها على الهبوط في مطار بن غريون الامر الذي اثار ازمة كبيرة بين اسرائيل والمنظمة الدولية .

كما لجأت اسرائيل الى عدة طرق وحيل للنيل من القادة الفلسطينيين مثل وديع حداد الذي اغتالته بواسطة طرد مسموم من الشوكولاته اضافة الى تزويدها بعض نشطاء انتفاضة الاقصى عن طريق عملائها ببنادق ملغمة مثلما حدث مع الناشط الفتحاوي رامي الكامل من بيت لحم والذي فقد احدى يديه بانفجار رصاصة ملغومة في بندقيته اضافة الى استشهاد الكثير من الفلسطينيين في مخيم جنين بعد ان استخدموا بنادق استولوا عليها من الجنود الاسرائيليين لاحتوائها على اجهزة تعقب كما نقل حينها عن مصادر امنية فلسطينية .