الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- العميد أبو ربيع يلتقي بمنتسبي اللجنة العلمية

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 10:26 )
نابلس- معا - التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد اللجنة العلمية في المحافظة بحضور المقدم الدكتور تيسير فتوح من التوجيه السياسي

وتحدث عن أخلاقيات وآداب المهنة في المؤسسة الأمنية والعمل العسكري والتي تتمثل بالانضباط والالتزام والدقة والمرونة والشفافية والامانة والشجاعة واحترام الزملاء واحترام المواعيد والوقت والتفاني بالعمل.

وقال العميد أن أخلاقيات المهنة تنعكس إيجابا على إتقان العمل وجودته والقيام بالواجب على أتم وجه، وهذا بدوره يحقق نجاحاً لدى المؤسسة الأمنية في تطبيق القانون وتوفير الأمن والأمان وحماية الوطن والمواطن وتحقيق حالة من الرخاء والطمأنينة والنمو الاقتصادي.

فيما تحدث المقدم تيسير عن الانضباط الواعي كميزة اساسيه لرجل الامن والعسكري الذي يعني أخلاق عالية، وتقاليد سامية، تقوم على الشجاعة والشرف، والتفاني في أداء الواجب، والصبر، والحزم، والحسم، والأمانة، وإنكار الذات، والمقدرة على مواجهه الحقائق كما ان الانضباط يوقط عاطفة الولار ويحفز من حب العمل ورفع الكفاءة ويؤدي الى التميز والجودة بالعمل.

والتقى احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد مركز الدفاع المدني في بورين ، وتحدثا عن المشاركة الاجتماعية وتعريفها ، وقال أنها تعني الشعور بالمسؤولية اتجاه الذات والآخرين والاستعداد لتقديم الواجب والتضحية والمساعدة والتعاون مع المواطنين ، وأشارا أن هناك أشكال مختلفة للمشاركة الاجتماعية من العمل التطوعي والمشاركة في المناسبات العامة والخاصة ومساعدة الأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والتضحية في سبيل الوطن وتحمل المسؤولية أثناء الكوارث والقيام بالواجب الوظيفي وتطبيق القانون بمهنية وشفافية.

كما التقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والارشاد بمكتب التوجيه السياسي في نابلس ضمن البنامج المشترك مع مديرية التربيه والتعليم بطالبات مدرسة جمال عبد الناصر وتحدث عن الأخلاق والقيم الرفيعة والتي تتمثل في صفات الصدق والأمانة والشجاعة والتعاون والاجتهاد والمواظبة، وأشار أن الأخلاق تنعكس إيجاباً على التحصيل العلمي والتفوق في الدراسة لان التربيه قبل التعليم.

والتقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس بطلبة مدرسة صرة الثانوية وتحدث عن أهمية السلوك الحسن والأخلاق الكريمة في بناء وصقل الشخصية من اجل تقدم المجتمع ورقيه.

وقال إن السلوك الجيد والعلم هما سلاح الأجيال القادمة في سبيل مواجهة الحياة ومواكبة تطورها، وتطرق إلى السلوك الإيجابي وتملك الصفات الايجابية التي تقوي النسيج الاجتماعي وتعزز العلاقات الداخلية.