الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنفذ حلقة نقاش في سبل بناء روابط إجتماعية متماسكة

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 11:17 )
الخليل- معا - نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحليهة- "REFORM" حلقة نقاش حول سبل بناء روابط إجتماعية متماسكة وذلك في جمعية سيدات أرس العاروض في بلدة سعير، ضمن مشروع الجسور ) 2(الذي تنفذه المؤسسة بدعم من الصندوق الاجتماعي الثقافي للاجئين الفلسطينيين وسكان قطاع غزة التابع لل (GIZ).

واستهدف اللقاء مجموعة من الناشطين الاجتماعيين من كافة المخيمات والقرى في محافظة الخليل،وتم الإطلاع على قصص حياتية لكل مشارك من اجل الاستفادة من التجربة الشخصية وتعزيز مفهوم الترابط المجتمعي وبناء شراكة حقيقية.

وركز اللقاء على اهمية التخلص من الشعور بالتمييز من جانب الفئات المهمشة، لما لها من اثار سلبية في تفكك فئات المجتمع وتشكل الحزبية وزيادة النزاع بين المجموعات المختلفة، وذلك من خلال عرض تجربة داعي السلام الهندي المهاتما غاندي في إطار مفهوم ثقافة اللاعنف المجتمعي.

وخلص المشاركين الى أهمية توعية المجتمعات المختلفة حول تذليل هذه الحواجز التي من شأنها ان تعيق بناء جسر التواصل بين افراد المجتمع على الجغرافيا، أو المكون المجتمعي, وأهمية اسناد الترابط المجتمعي.

ويذكر أن حلقة النقاش هذه تأتي ضمن مشروع جسور الذي يهدف إلى تعزيز مشاركة الفئات الشابة والفئات المهمشة في منظومة العمل السياسي والاجتماعي وتوفير أطر مساندة لتلك المشاركة، وصولاً إلى نظام حكم إدماجي قادر على الاستجابة لاحتياجات الفلسطينيين.