الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تهدم منزلين في الخليل والقدس

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 11:25 )
الخليل- القدس- معا- هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء منزلين في الخليل والقدس بحجة البناء بدون ترخيص.

وأفاد مراسلنا في الخليل أن الجرافات الاسرائيلية هدمت منزل المواطن ابراهيم حسن ابو يوسف الكائن في بلدة حلحول شمال الخليل والمكون من طابقين بمساحة 500 متر مربع.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال اثناء هدم المنزل, اطلقت خلالها قوات الاحتلال الاعيرة النارية لتفريق المتظاهرين ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم بجراح نقلوا على اثرها الى المستشفيات لتلقي العلاج.

ووصف رئيس بلدية حلحول الدكتور زياد ابو يوسف هدم المنزل بالعمل الارهابي, مؤكداً ان هذه الاعمال تقود المنطقة نحو مزيد من العنف المتبادل.

وقال ابو يوسف لـ "معا":" إن سلطات الاحتلال سلمت قبل ستة أشهر إخطارات بهدم ستة منازل في حلحول بحجة وقوعها في منطقة " C " وقربها من الشارع الالتفافي".

وأكد أن أصحاب المنازل المهددة بالهدم تقدموا بشكوى لدى المحكمة العليا الاسرائيلية، والقضية ما زالت في أروقة المحكمة، مشيراً الى أن الجميع تفاجأ بقدوم الجرافات اليوم وهدم أحد هذه المنازل.

هذا واستنكر المحافظ الجعبري الإجراءات الإسرائيلية بمحافظة الخليل بإصدار أمر عسكري يقضي بمصادرة جزء من أراضي منطقة خلة اللهالية المحاذية لبلدة سعير وقيامهم بهدم منزل إبراهيم حسونة أبو يوسف المؤلف من طابقين وتهديدهم بهدم منازل أخرى مجاورة بدعوى عدم الترخيص وذلك في منطقة الراموز شمال بلدة حلحول اضافة الى استنكاره قيام المستوطنين بالاستيلاء على منزل أحد المواطنين في منطقة الراس القريبة من مستوطنة كريات أربع والمكون من 3 طوابق واغلاقهم لمسجد الراس ومنع المصلين من دخوله, مؤكداً أن ذلك يعد تعدي على حرمة المقدسات الإسلامية.

من جانب آخر هدمت الجرافات الاسرائيلية اليوم الثلاثاء، منزل المواطن محمد حنك الكائن في حي الشيخ جراح بالقدس.

وافاد مراسلنا ان المنزل يعود لعائلة المواطن المتوفى محمد حنك وتبلغ مساحته 100 متر مربع, حيث تم هدمه بحجة البناء بدون ترخيص.