الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية الاطفال وارادة يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 15:04 )
غزة - معا - بحث منسق برامج قرية الأطفال SOS برفح م. سامي عجور سبل التعاون المشترك وربط جسور الثقة مع وفد من الجامعة الإسلامية ضم كل من مدير مشروع إرادة في الجامعة الإسلامية بغزة- م. عماد المصري و منسق المشروع م. عمر أبو فنبز.

وتناول اللقاء بحث العديد من القضايا كان أبرزها دمج أطفال وشباب القرية في المشروع للاستفادة من برامجه المهنية والأنشطة المختلفة، بالإضافة لمناقشة برامج التأهيل المهني والحرفي لفئة الشبيبة وتوفير متخصصين نفسيين للمساهمة لدعم عمل قرية الأطفال وتنفيذ برامج زيارات من إدارة القرية للمشروع في الجامعة الإسلامية.

بدوره رحب عجور بالوفد الزائر، مثمناً دورهم الريادي في خدمة المجتمع الفلسطيني، واستعرض دور القرية في رعاية الأطفال من خلال تقديم الدعم لهم إلى جانب الحياة الحميمة التي يعيشها هؤلاء الأطفال في ظل عناية ومتابعة مستمرة، مؤكداً في الوقت ذاتهً على أهمية هذه الزيارة في تفعيل البرامج والأنشطة والفعاليات التي تخدم القرية.

كما ودعا عجور كافة المؤسسات الداعمة لشريحة الطفل بضرورة القيام بواجباتهم تجاه الأطفال والمحافظة على حقوقهم مشدداً على دور المؤسسات في حماية الأطفال من خلال توفير وتقديم كافة الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية والفكرية والثقافية.

من جهته تحدث م. المصري عن مشروع إرادة لتأهيل وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتعريف مبسط عن الأنشطة والخدمات التي يقدمها لمنتسبي المشروع، وأطلعهم على آليات عمله, وتجاربه النوعية في مجال خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة ومجال التنمية المجتمعية وخدمة المجتمع.

واطلع خلال جولة قام بها لمرافق القرية على الخدمات والمشاريع التي تقدمها للأطفال, وزار بيت الشباب والشابات التابع لقرية الأطفال واستمع لشرح تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها القرية في ظل رعاية كاملة ومتابعة مستمرة لتلك الخدمات, مشيداً بالجهود التي تبذلها إدارة القرية لخدمة هذه الفئة المنسية في مجتمعنا، داعياً الشباب والشابات في القرية على الجد والمثابرة والطموح في بناء المستقبل المشرق لأنفسهم.

وفي ختام الزيارة قدم المصري شكره وتقديره لإدارة القرية على حسن الحفاوة والاستقبال وعلى دورها المتميز في خدمة شريحة الأطفال.

يذكر أنه كان في استقبال الوفد إلى جانب عجور المشرفة التربوية في القرية أ. سمر زعرب، وقادة الشباب أ. ياسر أبو مصطفى وأ.محمد المدلل ومديرة المدرسة في القرية أ.وصال عدوان، ومديرة رياض الأطفال أ. مريم حمدان.