الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل الفلسطينية في شمال لبنان تبعث برسالة لمدير الاونروا

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 00:31 )
لبنان - معا - ارسلت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في شمال لبنان رسالة الى المدير العام للاونروا في لبنان، جاء نصها كما يلي:

"الى : سعادة المدير العام للاونروا في لبنان / المحترمة
من : الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في شمال لبنان
تحية طيبة وبعد:

بإسم الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية في شمال لبنان نتقدم اليكم بهذه المذكرة بخصوص توقيف ستة من الحراس العاملين في المنطقة منذ نشوء ازمة مخيم نهر البارد ضمن برنامج الطوارئ.

اننا نرفض بشدة الاجراء التعسفي القاضي بإيقاف هؤلاء العمال تحت حجج واهية وغير مقنعة، لأن الاسباب التي دعت الى توظيفهم مازالت قائمة ولم تنتهي.

لذلك نطالبكم بالتدخل السريع لمعالجة هذا الاجراء واعادة النظر فيه، خاصة وان المدير العام السابق سيلفاتوري لومباردو قد وعدنا بعدم توقيف احد من العمال ومن الموظفين المياومين، ودراسة السبل الكفيلة بتثبيتهم بشكل تدريجي انسجاماً مع قاعدة مكافأة الموظف بتثبيته وليس بطرده من العمل.

سعادة المدير العام: اننا نعتبر الشراكة بيننا شكلية ومهددة بالانهيار بسبب إدارة الظهر من قبلكم لمطالب الفصائل، ولكي تستقيم الامور ان المطلوب عودة الحراس الى عملهم وبعد ذلك يتم دراسة الامر في سياق المعالجة الشاملة لملف الموظفين المياومين في مجال الامن والشؤون والاقسام الاخرى، بما يضمن ايجاد حلول منصفة وعادلة لمن ضحى منذ ما يقارب ستة اعوام.

اننا ندعوكم بتحمل مسؤولياتكم في التعاطي مع قضايا شعبنا في لبنان عموماً وفي البارد والشمال خصوصاً وفي المقدمة منها العمل على تأمين التمويل لاستكمال اعمار مخيم البارد وتثبيت مركز البارد للتدريب المهني وادخاله في الموازنة العامة للاونروا واستمرار خطة الطوارئ حتى انتهاء اسباب الازمة وعودة كل عائلاته اليه".