الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يستنكر الاجراءات الاسرائيلية ضد العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 09:50 )
رام الله- معا- استنكر وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني قرار الحكومة الاسرائيلية القاضي بالطلب من فلسطيني الضفة الغربية الذين يعملون في إسرائيل أن يستقلوا حافلات خاصة بهم عند نقطة تفتيش بدلا من الحافلات العامة التى يستخدمها الإسرائيليون, معتبرا هذا القرار "عنصرية صارخة" تشبه الفصل العنصري الذى عانت منه جنوب أفريقيا قبل عقود.

وحذر من أن إسرائيل تعمل على إضفاء الطابع المؤسسي على خدمات الفصل العنصري بين اليهود والفلسطينيين، وأن هذه الخطوة تأتي في اتجاه الفصل العنصري، لأنه يجري بالفعل محاولة فصل الأنشطة اليومية للناس ما يجعل العامل الفلسطيني وسيلة تجاذب ومزايدات عنصرية متطرفة ما بين أقطاب السياسة في اسرائيل.

وفي ذات السياق أضاف مجدلاني ان وزارة العمل تنظر بعين القلق إلى مثل هذه الممارسات القمعية بحق الفلسطينيين لا سيما تلك التي أمعنت السلطات الاسرائيلية بتنفيذها في نطاق حملة تصعيدية تتمثل في الممارسات "التعسفية" على الحواجز وتعقيد إجراءات الفحص الأمني وصولا الى هذا الإجراء غير المبرر؛ ما يٌعيد إلى الأذهان سياسة الفصل "العنصري" التي مارستها الحكومات في جنوب افريقيا على مدى عقود من القرن الماضي.

وقد دعا مجدلاني كافة المنظمات الدولية والمنظمات الحقوقية ومنظمة العمل الدولية إلى شجب هذه الممارسات الاسرائيلية والتصدي لها كونها تمس بكرامة الانسان الفلسطيني قبل أي شي.