الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة بالتعاون مع داخلية المقالة

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 10:23 )
غزة-معا- عقدت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع التوجيه السياسي بوزارة الداخلية المقالة دورة تدريبية بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان" بمشاركة 27 ضابط من الوزارة، وذلك في قاعة التدريب بمركز دير البلح المجتمعي التابع للبرنامج.

وتستمر الدورة التي يقوم بالتدريس فيها مجموعة من الاختصاصيين العاملين ببرنامج غزة مدة ثلاثة أسابيع بواقع 30 ساعة تدريبية.

وافتتح الدورة الدكتور ياسر أبو جامع مدير إدارة التدريب والبحث العلمي ود. زياد عوض نائب مدير إدارة التدريب والبحث العلمي بحضور العقيد محمد الجريسي مدير المحافظات في التوجيه السياسي ومعاذ أبو زايد مدير المعهد التوجيهي بوزارة الداخلية، حيث رحب د. أبو جامع بالحضور, مستعرضاً النشاطات والخدمات المختلفة التي يقدمها برنامج غزة ودائرة التدريب والبحث العلمي لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني وبشكل خاص العمل على تطوير وتعزيز مفاهيم الصحة النفسية وحقوق الإنسان.

وبدوره تحدث العقيد الجريسي عن أهمية الدورة وأهمية التعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية في إطار تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان.

كما شكر أبو زايد برنامج غزة ووزارة الداخلية لتهيئة الظروف لعقد مثل هذه الدورة، مشدداً على أهمية الدورة وضرورة الاستفادة منها في مجال عملهم، متمنياً دوام التعاون مع البرنامج.

وقدم د.عوض في اليوم الأول من الدورة محاضرة بعنوان "مقدمة في الصحة النفسية" تحدث خلالها عن الصحة النفسية وتعريفها والمرض النفسي وأنواعه وطرق علاجه مشيراً إل بعض المواضيع ذات العلاقة ومنها الصدمة النفسية والضغط النفسي.