الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الفرقان الاسلامية تنظم معرضا للكتاب

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 12:55 )
اريحا- معا - نظمت مدرسة وروضة الفرقان الاسلامية معرضا للكتاب وذلك بالتعاون مع مؤسسة دار الجندي للكتاب والنشر, بمناسبة اليوم العالمي للقراءة.

وقالت وفاء الاسطة دير المدرسة ان الهدف من المعرض ,ايصال رسالة ثقافية عملية للطلبة, وحثهم بطرقة او اخرى على القراءة والاهتمام بالكتب من خلال وجود العديد من المؤلفات المتنوعة والمتخصصة في جوانب الاطفال مضيفة ان المجتمع الفلسطيني يعاني بشكل عام من مشكلة القراءة والثقافة المنهجية, وهذا المعرض بلاشك تنبه الطلبة وذويهم اقتناء الكتب واحتوائها على كنوز معلوماتية غائبة عن اذهان العديد من المواطنين في وطننا الفلسطيني.

واكد ميساء الجندي ان هدف اقامة معرض الكتاب في مدرسة الفرقان ليس ماديا ,وحسب فالهدف الاسمى في مؤسسة دار الجندي اثراء الثقافة واقتناء الكتب المتعددة والتي لها صلة واقعية وتاريخية في حياتنا اليومية.

وشددت الجندي ان مشكلة الثقافة نابعة من فقر البعض لمفهوم القراءة, التي تزود القارئ والطالب والمطلع, بعلوم وادبيات وقصص يجهلها كثير من الناس , واكدت الجندي ان هذا المعرض الواحد والعشرون الذي يقام في المناطق الفلسطينية, واذا حسبنا الكلفة المادية لاقامة المعرض ,فاننا بالتاكيد لا نحصل على الكلفة المبئية لهذه المعارض.

واضافت اننا نتطلع الى نشر الثقافة والمعرفة اكثر من الكسب المادي ,وتخلل اقامة معرض الكتاب بعض الرسومات على جدار المدرسة, وبرامج فنية متعددة شاركت فيها معلمات المدرسة وعدد من الطلاب والطالبات, باشتراك شركة فري بلاس التي قدمت مجموعة الكتب المتخصصة للاطفال, تتعلق باشارات المرور.

وحضر معرض الكتاب بالاضافة الى مديرة المدرسة, الطلبة وذويهم وجمع من المواطنين, والشاعر ماجد الدجاني الذي شارك الاطفال في مناقشة بعض الكتب والقصص على هامش معرض الكتاب, والصحفي رضوان مرار االذي عمل على التغطية الاعلامية, وممثلون عن شركة فري بلاس جهاد شماسة ,حسام ابو حارثية ,ايهاب الوزير ,اضافة المعلمة نيبال فطافطة التي شاركت في تنظيم المعرض من الناحية الفنية والادارية.