الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تندد بتزايد حجم الهجمة الاستيطانية على محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 04:13 )
الخليل- معا- نددت اللجان الشعبية في بيان صدر عن المقر المركزي لها، ووصل "معا" نسخة عنه، بتزايد حجم الهجمة الاستيطانية الشرسة في محافظة الخليل.

ودانت اللجان في بيانها إقدام المستوطنين بالاستيلاء على منزل قرب ما يسمى "كريات اربع" الحي الاستيطاني اليهودي حيث يعود المنزل للمواطن فايز الرجبي والمكون من ثلاث طبقات، حيث قدم اليه ثلاث باصات من المستوطنين الذين استولوا على المنزل.

وفي السياق ذاته استنكر الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي قيام سلطات الاحتلال بانزال منشورات من الجو في سماء بلدة حلحول تعلن بموجبها قوات الاحتلال الاستيلاء على عشرات من الدونمات تعود لاهالي القرية لغرض الاستيطان وبناء الجدار العنصري وكذلك استنكر الشيوخي بشدة اقدام سلطات الاحتلال اليوم على هدم منزل يعود لعائلة ابو يوسف بالقرب من النبي يونس في بلدة حلحول .

ويرى الشيوخي ان اقدام سلطات الاحتلال على مواصلة السياسة القديمة الجديدة بهدم المنازل يندرج ضمن الحملة المسعورة لمصادرة الاراضي لصالح الجدار العنصري والاستيطان وهذا امر ترفضه المنظمات الدولية ولا يقبله انسان يدعي الديمقراطية.

وطالب الشيوخي كافة الجهات الضاغطة في المجتمع الدولي الى ضرورة التحرك لوقف السرطان الاستيطاني الذي ينهب الارض الفلسطينية وعلى حساب العائلات الفلسطينية اصحاب الارض الشرعيين في ظل اجراءات الحصار الدولي المفروض على ابناء الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التعاطي مع حكومة الوحدة الوطنية كمقدمة لعملية سياسية تؤدي الى سلام شامل وعادل في المنطقة .