الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكافحة الفساد توزع إقرارات الذمة المالية على المكلفين من جهاز الوقائي

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 13:28 )
رام الله - معا - قدمت هيئة مكافحة الفساد، خلال ورشة عمل عقدتها للمكلفين في جهاز الامن الوقائي، شرحا تفصيليا حول أهمية إقرارات الذمة المالية والفئات المكلفة بتقديمها وآلية تعبئتها من قبل المكلفين الخاضعين وفق متطلبات القانون.

وتم خلال الورشة تسليم الحضور قوائم بأسماء الفئات المكلفة التي تم استهدافها من قبل الهيئة في هذه المرحلة الأولى والتي تشتمل المكلفين الخاضعين من رتبة ملازم فأعلى، على أن يتم تعبئتها وإعادتها للهيئة مستكملة لكافة المستندات المعززة لها، وسيتم بعد انتهاء هذه المرحلة استهداف باقي المكلفين الخاضعين وفق مراحل يتم تحديدها من قبل الهيئة للوصول إلى كافة المكلفين والخاضعين وفق متطلبات القانون.

وكانت الهيئة قد بدأت بتوزيع اقرارات الذمة المالية على منتسبي الاجهزة الامنية الامن الوطني والمخابرات وستستكمل لاحقا تسليمها لباقي الاجهزة الامنية.

يذكر أن هيئة مكافحة الفساد قامت بكافة الإجراءات اللازمة والضرورية لضمان الحفاظ على أمن وسلامة وسرية تلك الإقرارات وفق متطلبات المادة 19 من القانون والتي نصت على أنه "تعتبر الإقرارات المنصوص عليها في هذا القانون والإجراءات المتخذة للتحقيق وفحص الشكاوى المقدمة بشأن الكسب غير المشروع من الأسرار التي لا يجوز إفشاؤها إلا بقرار من المحكمة المختصة".