الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يلتقي بلدية طولكرم ويبحث مشاريع متعلقة بالمياه والصرف الصحي

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 13:21 )
رام الله- معا- التقى رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي في مكتبه اليوم بوفد من بلدية طولكرم ضم رئيس البلدية السيد إياد الجلاد والمهندس نهاد ابو شيخة لبحث التفاصيل في المشاريع المتعلقة بالمياه والصرف الصحي التي تحتاجها المحافظة.

وشارك في اللقاء من سلطة المياه م.محمد جعص مدير وحدة المشاريع، وجهاد بشير مدير وحدة لجنة المياه المشتركة وعادل ياسين مدير الصرف الصحي، وديب عبد الغفور مدير دائرة المصادر.

واستمع العتيلي إلى احتياجات البلدية من مشاريع لا سيما المشاريع المتعلقة بمحطة الصرف الصحي والتخلص من مشكلة المياه العادمة في بعض مناطق مدينة طولكرم وحل مشكلة محطة ارتاح وبرك الصرف الصحي.

من جانبه أوضح العتيلي أن المشروع يواجه معيقات تتعلق بعدم وجود تصميم جاهز إلى جانب ضرورة الحصول على موافقة لجنة المياه المشتركة وهو الأمر الذي لم يتم حتى اللحظة إلى جانب التمويل وبهذا الصدد وعد العتيلي أن يتم مناقشة هذا المشروع وتامين التمويل اللازم له من خلال الوكالة الأمريكية خلال اجتماع سلطة المياه مع الوكالة الأمريكية للتنمية.

وتطرق رئيس البلدية إلى موضوع وادي الزومر والعمل الجاري به الآن إلى جانب مشروع محطة التنقية s4 العالق مع الجانب الإسرائيلي وكذلك مشروع إعادة تأهيل مجموعة من الآبار الزراعية حيث أوضح العتيلي انه سيتم بحث إمكانية توفير تمويل لها ووضعها على قائمة اولويات المشاريع.