الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات مؤتمر اطلاق مشروع رفع القدرات الادارية للاجسام العامة

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 13:58 )
جنين- معا- افتتح فعاليات مؤتمر اطلاق مشروع رفع القدرات الادارية للاجسام العامة في الشرق الاوسط في قاعة بلدية الزبابدة برعاية محافظ جنين اللواء طلال دويكات وحضوره وحضور المهندس مطيع دعيبس رئيس بلدية الزبابدة وخالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم داخل الخط الاخضر ومشاركة المهندس عماد ابو عباس رئيس بلدية معاذ بن جبل الاردنية عبر الفيديو كونفرس بعد تعذر مشاركته الشخصية وانجيلا كوكويرو رئيس مقاطعة كالياري الايطالية وفيلبو لايستريري منسق مؤسسة مادينا الايطالية في فلسطين والدكتور نادر الخطيب مدير مركز التطوير المائي والبيئي من بيت لحم وممثل مؤسسة فوكوس الاوروبية والمحامي حسني كلبونة عضو مجلس بلدي نابلس وممثلي الفعاليات الرسمية والاهلية واعضاء المجلس البلدي ومواطني بلدة الزبابدة.

فقد رحب محافظ جنين بالحضور جميعا شاكرا كافة الجهود التي تكاتفت من اجل تطبيق هذا المشروع على ارض الواقع حيث اكد على الروح الاخوية التي تجمع الحضور جميعا نحو انجاح المشروع مؤكدا الصداقة المتينة بين الشعب الفلسطيني وايطاليا شاكرا لهم دعمهم المتواصل لفلسطين في كافة المحافل في العالم.

من جانبه فقد رحب المهندس مطيع دعيبس بالحضور شاكرا عطوفة المحافظ على دعمه ورعايته للمؤتمر والمشروع مقدما نبذة عن المشروع وما سيتم تنفيذه على ارض الواقع وما متوقع من انجاز خلال فترة المشروع التي ستتواصل لحوالي ثلاثة اعوام.

كما قدم خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم الشكر لحفاوة الاستقبال, مؤكدا على دعم كافة الجهود من اجل الاستفادة الكاملة من المشروع بكل تفاصيله لاهميته لمواطني المدن الثلاث.

اما المهندس عماد ابو عباس فقد قدم التحية للمشاركين عبر نظام الفيديو كونفرنس مؤكدا على الاستمرار في العمل في المشروع نحو تحقيق اهدافه ومتمنيا للجميع كل النجاح والازدهار.

بدورها فقد قدمت رئيس مقاطقة كالياري الايطالية انجيلا كويكويرو نبذة عن مقاطعتها ومساهمتها في المشروع لاهميته في بناء شبكة من العلاقات وتاسيس الشراكة للوصول لجذور مشتركة لتنمية مشتركة في محيط سبكة البحر الابيض المتوسط.

كما قدم ممثل مؤسسة فوكس نبذة عن مؤسسته واهم الاعمال التي ينفذونها داعيا الى العمل المشترك بين المؤسسات العامة والقطاع الخاص في تقديم طلبات التمويل للاتحاد الاوروبي من اجل الوصول الى تنفيذ المشاريع المشتركة.

اما فيلبو بلايستريري منسق مؤسسة مادينا في الشرق الاوسط فقد قدم نبذة عن المؤسسة واهم المشاريع التي نفذت مؤكدا ان اول مشروع تم تنفيذه في المؤسسة في الاراضي الفلسطينية ولهم العديد من المشاريع في فلسطين في هذه الايام.

بدوره فقد قدم د. نادر الخطيب مدير مركز التطوير المائي والبيئي نبذة عن المركز وما سيقدمه خلال فترة تنفيذ المشروع في المدن الثلاث.

وفي ختام الجلسات الرسمية للمؤتمر فقد قدمت جويا فاجيليا ممثلة مدينا الايطالية في الشرق الاوسط تفاصيل المشروع في عرض مفصل فيما قدم محمد غبارية نبذة مفصلة عن ام الفحم ونديم دعيبس منسق المشروع في الزبابدة نبذة عن البلدة وانتهت الجلسة بنقاش عام حول تفاصيل المشروع ما بين الشركاء والحضور من ممثلي المجتمع المدني واهالي الزبابدة.

وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية تم تقسيم المشاركين في جلسات عمل من اجل تشكيل اللجان المختلفة للمشروع من الشركاء جميعا من اجل تنفيذ كافة تفاصيل العمل حيث سيتم توقيع اعلان استراتيجي مشترك بين كافة الشركاء في نهاية المؤتمر يوثق لبدء العمل في تنفيذ المشروع في كافة مراحله المختلفة في المدن الثلاث.