الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد: وفاة تشافيز خسارة كبيرة للشعب الفنزويلي والعالم

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا - قال رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد ان وفاة الرئيس والمناضل الاممي تشافيز رئيس جمهورية فنزويلا تشكل خسارة للعالم والشعب الفلسطيني والفنزويلي على حد سواء.

واضاف الاحمد ان الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب المتطلعة للحرية والسلام خسارة مناضلا امميا صادقا شجاعا ذو ارادة صلبة لا تلين امام الضغوط والصعاب.

جاء ذلك خلال زيارة تعزية قام بها وفد من كتلة فتح البرلمانية وحركة فتح للممثلية الفنزويلية في رام الله للعزاء بوفاة الرئيس الراحل هوغو تشافيز، واكد الاحمد ان المبادئ والاهداف التي عاش وناضل من اجلها الراحل تشافيز ستبقى راسخة في عقول كافة الاحرار في العالم.

واستعرض الاحمد في كلمته ما قدمه الرئيس الراحل تشافيز من مواقف وحضور وانجازات سواء على صعيد ما حققته فنزويلا من تقدم خلال عهده، او على صعيد ما سجله الرئيس الراحل تشافيز من مواقف شجاعة في مناصرة كافة الشعوب المستضعفة لا سيما على صعيد دعم القضية الفلسطينية العادلة وقضايا الامة العربية في وجه الاستبداد العالمي.

واكد الاحمد على استمرار العلاقات التاريخية والوثيقة بين الشعبين الفلسطيني والفنزويلي الصديق في المرحلة القادمة مع التصميم على استمرار النضال المشترك لتحقيق المبادئ والاهداف التي ناضلنا من اجلها.

بدوره شكر دانيل ارننديس لوغو ممثل فنزويلا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الاحمد ووفد فتح على هذه الزيارة مؤكدا على عمق العلاقات الفنزويلية الفلسطينية واستمرارها في المستقبل وان فنزويلا ستكون دائما الى جانب الحق الفلسطيني وقضيته العادلة كما كانت في عهد الرئيس الراحل تشافيز.

وقد رافق الاحمد خلال الزيارة كل من نواب فتح د.رضوان الاخرس، فايز السقا، مهيب عواد، جهاد طمليه ، علاء ياغي، والناطق باسم حركة فتح احمد عساف وعضو المجلس الثوري للحركة ديمتري ديلياني.