الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الحق في الحياة" تشارك في مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 14:12 )
غزة- معا- شاركت جمعية الحق في الحياة في فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة والمقام في إمارة أبو ظبي في الفترة من 17- 23/3 /2007 حيث شارك عن الجمعية محمد العرعير نائب مدير عام الجمعية.

وتمثلت المشاركة في حضور فعاليات الماراتون الدولي الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة تحت رعاية الشيخ هزاع بن حمدان و الذي أقيم بتاريخ 17/3/2007 وكذلك المشاركة في المعرض الدولي لمنتجات الجمعيات العاملة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة و الذي تم افتتاحه بتاريخ 19/3/2007 بحضور وزير الصحة الإماراتي حميد القطامي ونائب السفير الفلسطيني في أبو ظبي فايز أبو شمالة وبرعاية مريم محمد الرومي وزيرة الشؤون لاجتماعية في الدولة.

وتم عرض العديد من المطرزات الفلسطينية التي تحمل بعض معالم التراث الفلسطيني والتي جذبت مختلف الزوار ومن مختلف الجنسيات لجناح فلسطين في المعرض والذين عبروا جميعهم عن إعجابهم وفرحتهم بمشاركة فلسطين في هذا المعرض, وعبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني و يستمر المعرض حتى 23/3/2007.

كما شارك العرعير في حضور جلسات المؤتمر الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي انعقد بتاريخ 20/3/2007 و ذلك بحضور ممثل الشيخة فاطمة بنت مبارك ووزير الصحة ووزيرة الشؤون الاجتماعية .

وشمل المؤتمر ثماني جلسات ضمت كل جلسة ثلاث أوراق عمل تقدم بها عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة من دول مختلفة.

كما قام العرعير وعلى هامش المشاركة بزيارة مركز أبو ظبي للتوحد. من ناحيتها وجهت عدالة أبو ستة- ابو مدين رئيسة جمعية الحق في الحياة شكرها الخاص للدكتور خيري العريدي السفير الفلسطيني في أبو ظبي وللجنة الاجتماعية الفلسطينية في السفارة والتي وجهت الدعوة للجمعية للمشاركة في هذا المعرض والمؤتمر الدولي.