الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة تبادلية بين مدرستي خولة بنت الازور وبنات شهداء دورا

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 20:00 )
الخليل - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الاحد زيارات تبادلية بين مدرسة خولة بنت الأزور الصف الرابع في الظاهرية إلى منطقة دورا مدرسة بنات شهداء دورا.

هدفت هذه الزيارات إلى تعزيز إشراف الأقران وتبادل الخبرات بين العناقيد، وتحسين نوعية التعليم والتعلم، ونقل مهارات ومعارف الطالبات بين المدرستين، وتحسين أداء المعلمات وإكسابهن خبرات جديدة تساعد في تحسين نوعية التعليم والتعلم عن طريق نقل مهارات التعليم وتبادل الخبرات داخل الغرف الصفية.

ونظمت الفعالية بحضور مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل، ورئيس قسم الإشراف محمد رصرص، وبتنسيق المشرفتين سوزان الرجعي وروان الصوص في عنقود الظاهرية والمشرفة الهام أبو عطوان من عنقود دورا.

وتركزت الفعالية على المهارات الصفية لدى الطلبة في المواد الدراسية، وأكد رصرص على أهمية هذه المبادرات التي تصب في تحسين نوعية التعليم وخلق الأجواء التربوية الرائعة بين الطالبات، وتحفيزهن لإظهار قدراتهن ومهاراتهن وكسر الحاجز بين الزميلات على مستوى المدرسة والمدارس الأخرى.

من جهته أشار أبو هليل أن هذه المبادرة وعملية دمج مدارس المديرية والعناقيد يدلل على رسالة التربية الهادفة والشمولية في تبادل الخبرات بين الطالبات والكشف عن التفوق والإبداع أولا و تبادل الخبرات بين المعلمات ثانياً، مؤكدا أن هذا النشاط يعطي دافعية للاجتهاد والتحفيز ويساهم في رفع مستوى الطالبات.

وشكر أبو هليل كل من ساهم في إنجاح مثل هذه المبادرات التي تكرس مفهوم التحسين النوعي للتعليم، متمنيا تكرار مثل هذه النشاطات وتعميمها على باقي العناقيد.

وفي نهاية النشاط التقى أبو هليل بمديرة مدرسة بنات شهداء دورا، والمعلمات مثمنا الجهد المبذول في إنجاح زيارات العناقيد، معتبرا أن هذه الفعالية نقطة انطلاق جديرة بالتقدير والمتابعة وتساهم في رفع المعنويات وتساعد في التركيز على الفئات المتدنية من الطالبات.