الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء لوفد من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين: جنج يقول لن يستطيع أي "مجرم" ثنينا عن أهدافنا

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- تعهد مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين جون جنج, خلال لقاء مع وفد من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين, في مكتبه بغزة, بان"اونروا" ستستمر في تقديم مساعداتها للاجئين الفلسطينيين الذين هم في أمّس الحاجة إليها.

وقال جنج تعقيبا على محاولة اغتياله من قبل مسلحين مجهولين, شمال قطاع غزة, الجمعة الماضية, ان:" أي مجرم لن يستطيع ان يثنينا عن أهدافنا", مضيفاً "نريد أن نرى المسؤولين الفلسطينيين يقومون بواجباتهم لأننا لسنا عاجزين فهناك أكثر من 20 ألف رجل أمن في غزة وبعض المجرمين",

وشدد جنج أمام الوفد الذي ضم عماد الافرنجي وفتحي صبّاح وحامد جاد وعزمي القيشاوي, على أنه بدلا من ان يضعنا المجرمون تحت الضغط, يجب ان يوضعوا هم تحت الضغط, هناك من أطلق النار على سيارة تابعة لاونروا, مشدداً يجب تطبيق القانون وزج الفاعلين في السجن.

وفي أعقاب تمسكه بتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني, قال:" أرفض مغادرة قطاع غزة، وأصر على مواصلة عملي والإقامة في القطاع على رغم محاولة اغتياله, مشيراً الى انه فخور لوجوده في القطاع".

وأشار إلى ان عائلته حضته على البقاء في غزة وعدم مغادرة القطاع، واصفا معاناته ومعاناة الأجانب بأنها صغيرة أمام معاناة الفلسطينيين, قائلاً:" انه سيفعل كل ما في وسعه من اجل مساعدة الفلسطينيين، وخلق مستقبل أفضل للجميع، سواء في التعليم أو الصحة أو الاقتصاد وغيرها من مجالات الحياة".

وأضاف ان "تقديم المساعدات يجب ان لا ينسينا الهدف الأعظم وهو خلق مستقبل أفضل للفلسطينيين, وهذا يتطلب تقديم تضحيات, مشدداً نحن موجودون هنا لتقديم هذه التضحيات", مشيراً الى ان "معظم الفلسطينيين حضاريين وهم منخرطون في كفاح سياسي قوي"، معتبرا انه "يجب ان لا يكون صراعنا حضاريا ويجب ان يحل الصراع بطريقة سياسية وحضارية وهذا ما يريده الناس هنا".

بدوره، أشاد الوفد بدور جنج في إدارة عمليات "أونروا" في القطاع, مستنكراً تعرضه لمحاولة اغتيال، واصفا الحادث بأنه اخطر عملية ضد ضيف أجنبي عرفها قطاع غزة.

وأعرب الوفد عن اعتقاده بان "الذين حاولوا اغتيال غنج سعوا إلى ثنيه عن قيامه بمكافحة الفساد في دوائر "اونروا" ومؤسساتها ومرافقها"، وهو ما أكده غنج.

ونقل الوفد تعاطف الشارع الفلسطيني مع جنج, ومراسل هيئة الإذاعة البريطانية المختطف منذ الثاني عشر من الشهر الجاري, ألن جونستون, مشيراً الى بعض رسائل الشجب والاستنكار التي كتبها أطفال وتلامذة مدارس الذي أعربوا أيضا عن تضامنهم مع غنج.