السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة المسرحيين الفلسطينيين تحتفل بيوم المسرح العالمي في 27 آذار

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 16:38 )
رام الله -معا- بمناسبة يوم المسرح العالمي تستعد رابطة المسرحيين الفلسطينيين للمشاركة بيوم المسرح العالمي والذي يقام في السابع والعشرين من آذار من كل عام.

ويشارك المسرحيون في فلسطين بهذا الاحتفال العالمي لترسيخ مفهوم يوم المسرح العالمي في أذهان الجمهور الفلسطيني وباعتباره فرصة للتعبير عن الحركة المسرحية وقضاياها.

حيث يبدأ الحفل بمسيرة فنية تنطلق من أمام مسرح بلدية رام الله ( المغلق) يشارك فيه المسرحيون والمثقفون والمهتمون بالمسرح إلى دوار المنارة وصولا إلى مركز خليل السكاكيني مركز الاحتفال الرئيسي للمشاركة في حفل الاستقبال والحفل الفني الذي يشمل على مجموعة من الفقرات الفنية والمسرحية والموسيقية.

وكما سيتخلل الحفل تكريم الرابطة لثلاثة من مبدعي الحركة المسرحية الفلسطينية وهم، الكاتب والشاعر الراحل حسين البرغوثي، الممثل الراحل إبراهيم عليوات، والممثل محمود عوض.

وفي إطار الاستعدادات بيوم المسرح العالمي أعرب المخرج يعقوب إسماعيل رئيس رابطة المسرحيين الفلسطينيين عن أمله بمشاركة الجمهور العام في فلسطين بهذا الحفل والمسيرة.

وقال يعقوب" ان الهدف الرئيسي لهذه المسيرة هو إشعار المواطن الفلسطيني بضرورة وأهمية المسرح ولفت انتباههم لهذه المناسبة التي تمر عادة باحتفال داخلي يضم المسرحيين وأصدقائهم والجهات المعنية فقط " .

وقد توجهت رابطة المسرحيين بعدد من الرسائل إلى المجلس التشريعي ووزارة الثقافة وبلدية رام الله والجهات المعنية الأخرى تتضمن مجموعة من المطالب الأساسية للمسرحيين كسن القوانين اللازمة لحماية المشهد الثقافي العام والمسرح على وجه الخصوص والعمل على كشف التجاوزات السابقة فيما يتعلق بالميزانيات والتسهيلات التي كانت تمنح للبعض باسم الحركة المسرحية .