السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا بالاورواغواي تحتفل بتشيد نصب تذكاري في العاصمة مونتيفيديو

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 23:26 )
الاورواغواي - معا - افتتح سفير دولة فلسطين في الاورواغواي وليد المؤقت، ورئيس اتحاد المؤسسات العربية، بيدرو أبو شلخة، ووزير الثقافة في الاورواغواي ريكاردو ايرليش وحاكمة ولاية مونتفيديو انا اوليفيرا، النصب التذكاري الذي حمل عنوان من مدينة مونتيفيديو الى الشعب الفلسطيني والذي شيد بمبادرة خاصة من طرف الحكومة المحلية لمدينة مونتيفيديو تكريماً للشعب الفلسطيني والمقام على ساحة فلسطين في احد ضواحي العاصمة مونتيفيديو.

وحضر الافتتاح سفراء السلك الدبلوماسي العربي وأعضاء البرلمان وممثلي الأحزاب السياسية والنقابية وعدد كبير من الصحافة المحلية في حشد كبير ضم رؤساء اتحاد المؤسسات العربية "فيأراب" في أمريكا اللاتينية .

وأشاد السفير وليد المؤقت في حفل الافتتاح بدعم ومساندة الاورواغواي حكومة وشعباً لحقوق الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة وشكرهم على هذا النصب التذكاري تكريماً لنضالات الشعب الفلسطيني. وبدوره وزير ثقافة الاوروغواي أشاد بالعلاقة بين الشعبين وبدعم الاورواغواي لحقوق الشعب الفلسطيني، كما أعربت حاكمة الولاية مونتيفيديو عن إرتياحها وسرورها لتكريم الشعب الفلسطيني واعتباره من الشعوب الصديقة للاورواغواي وأشارت الى وجوب دعم حقوقه في الاستقلال والسيادة على أرضه.

واختتم الحفل رئيسي اتحاد المؤسسات العربية في أمريكا اللاتينية ورئيس النادي اللبناني، بيدرو ابو شلخة، الذي أعرب بدوره عن شكره العميق للسلطات الاورواغواي في تعاونها ودعمها للشعب الفلسطيني وتكريمه ببناء هذا النصب التذكاري رمزاً للعلاقات الأخوية بين البلدين.