الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنتس: اذا انفجر الوضع فانني افضل ان اكون مدنيا اسرائيليا وليس لبنانيا

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 09:48 )
غنتس: اذا انفجر الوضع فانني افضل ان اكون مدنيا اسرائيليا وليس لبنانيا
بيت لحم- معا - تطرق رئيس الاركان الاسرائيلية بني غنتس خلال كلمة القاها اليوم " الاثنين" امام مؤتمر هرتسيلا لما اسماه بالتهديدات الكامنة على الجبهة الشمالية ووصفها بالتهديدات المنظورة .

وقال غنتس"سابقا رابطت عدة كتائب على خط الجبهة في الجولان متأهبة ومستعدة لاي مواجهة مع اسرائيل لكن الان يهاجم الجيش السوري نفسه بنفسه لكن ورغم كل ذلك يتوجب على الجيش الاسرائيلي ان يكون مستعدا للحرب ولن نسامح انفسنا ان لم نكن مستعدين لها ".

واضاف غنتس" يمتلك السوريين قدرات استراتيجية يمكن ان تتسرب لايدي منظمات "ارهابية" التي يمكن ان تستخدم هذه القدرات على المدى المنظور ".

ووصف غنتس الوضع في سوريا بغير المستقر ويحمل في ثناياه تهديدات خطرة، قائلا " الوضع السوري غير مستقر ويحمل امكنيات التهديد الخطر ".

وقلل غنتس من احتمال اندلاع حرب في المدى القريب لكن خطر تدهور اوضاع كبير جدا مضيفا " احتمال الحرب القريبة يبدو منخفضا لكن في كل اسبوع يقع حادثا يمكنه ان يشعل المنطقة برمتها ".

وفيما يتعلق بالجبهة مع لبنان قال عنتس" هناك قنبلة إستراتيجية يمكن ان تنفجر في كل لحظة علما بان السنوات السبع الماضية كانت هادئة ومن دواعي سرورنا أن يستمر هذا الهدوء لكن اذا لم يستمر نعرف تماما كيف نعمل بصورة فعالة جدا وإذا تفجر هذا الشيء فأنني أفضل إن أكون مدنيا إسرائيليا وليس لبنانيا ".