الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام امام مقر الصليب الأحمر في جنين للمطالبة باطلاق سراح الاسرى

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 18:40 )
جنين - معا -نظمت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى بمشاركة عائلات الأسرى وممثلين عن المؤسسات في محافظة جنين اعتصاما امام مقر الصليب الأحمر الدولي ضمن فعاليات تقوم بها اللجنة من اجل إطلاق كافة الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية.

وناشد المعتصمون كافة المؤسسات الحقوقية التدخل الفوري والعاجل لإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي دون قيد أو شرط.

وطالب راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير في جنين اسري الجندي الإسرائيلي شليط بعدم إتمام أي صفقة تبادل لا تتضمن إطلاق سراح كافة الأسرى وخاصة الأسيرات وكبار السن والمرضى والأطفال والمؤبدات وأصحاب الأحكام العالية.

وقال "هناك (11) ألف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال وعلينا أن نعيد قضية هؤلاء الأسرى إلى الأسرى إلى الأذهان وأن نضغط من أجل إطلاق سراحهم".

كما أعلن أكرم السباع برنامج فعاليات متواصلة من اجل الضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية في تفعيل قضية الأسرى ووضع القضية في سلم الأولويات وإنهاء القضية في أسرع وقت ممكن في التفاوض من سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الإفراج عن كافة الأسرى دون استثناء عند التبادل مع الجندي الأسير جلعاد شليط.

كما سلم المعتصمون في نهاية الاعتصام مناشدة إلى الصليب الأحمر الدولي تطالب كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي التدخل الفوري والعاجل لإطلاق سراح الأسرى دون قيد أو شرط وإنهاء ملف الاعتقال والممارسات اللانسانية بحق الأسرى والمعتقلين التي تقوم بها سلطات الاحتلال.