الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في الخليل تحضيراً ليوم اليتيم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 19:04 )
الخليل - معا- عقدت مديرية الشؤون الاجتماعية في الخليل اليوم اجتماعاً تحضيرياً لانطلاق فعاليات يوم اليتيم الفلسطيني والذي يصادف بتاريخ 1/4 المقبل ، وعقد الاجتماع بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني .

بدران بدير مدير المديرية قدم عرضاً عن الاستعدادات والخطوات التي تم اتخاذها لتعريف المجتمع المحلي بقضية اليتيم ، وتكريس مبدأ التعاطف والتعاضد معه لوجود أشكال عديدة من الحرمان تحد من تطوره .

وأوضح بدير بأنه تم تشكيل طواقم عمل بمشاركة محافظ الخليل وزارتي الاوقاف والتربية والتعليم والجمعيات الخيرية ولجان الزكاة ، للبدء بإطلاق حملة التضامن مع اليتيم في يوم ذكراه ، والتي تتضمن زيارات ميدانية للمؤسسات التجارية والشخصيات الاعتبارية ورجال الاعمال ووجوه الخير في المحافظة ، لفتح باب التبرع لمشاريع الايتام وخصوصاً برامج كفالة الايتام التيتتم من خلال العديد من الؤسسات الخيرية .

وأكد بدير في حديثه ، أن الحملة ستنطلق يوم السبت المقبل 24/3/2007 وتستمر لمدة اسبوع ، تختتم باحتفال مركزي يلتقي فيه الايتام بالهيئات والشخصيات الاعتبارية وأهل الخير ، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود عبر كلالمنابر الاجتماعية والاعلامية والدينية لتفعيل قضية اليتيم وخصوصاً في خطب الجمعة .

يذكر أن محافظة الخليل هي من اكبر محافظات الوطن ، إذ يبلغ عدد سكانها قرابة ( 60000 ) الف نسمة ، منهم ( 10000 ) يتيم ويتيمة .