الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر فلسطيني أوروبا الحادي عشر ببلجيكا

نشر بتاريخ: 15/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 12:56 )
القدس - معا - تتواصل الاستعدادات في القارة الأوروبية لعقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا الحادي عشر في العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك بتنظيم من الأمانة العامة لمؤتمر فلسطيني أوروبا ومركز العودة الفلسطيني ، يوم السبت ، 18 مايو 2013 في الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.
ويحمل المؤتمر شعار "هلت بشائر العودة".

وصرح عادل عبد الله الأمين العام للأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا أن الاستعدادات لعقد المؤتمر السنوي تجري على قدم وساق حيث من المتوقع مشاركة قرابة العشرة الاف من الفلسطينيين المقيمين في القارة الأوروبية بالإضافة لفلسطين ودول أخرى. ووفقا لعبد الله فسيكون هناك مشاركة من عدد من الجاليات العربية والإسلامية التي ستحضر المؤتمر وتشارك في فعالياته.

وأشار عبد الله الى أن المؤتمر سيشمل عدة فعاليات هامة كمحاضرات وحلقات نقاش ومعارض وأفلام وثائقية وأسواق شعبية ومسابقات وبرامج أطفال وأناشيد وفلكلور وتراث شعبي فلسطيني. وسيكون المؤتمر بمثابة قرية فلسطينية تربط الفلسطينيين بأرضهم المغتصبة وتذكرهم بحقوقهم الكاملة خاصة حق العودة.

وأعلن عامر عواودة منسق المؤتمر عن تشكيل اللجان التحضيرية الخاصة بالمؤتمر بالإضافة لتأكيد حضور وفود من كافة الدول الأوروبية خاصة الدول المجاورة لبلجيكا.

وفى تعليقه على شعار المؤتمر صرح ماجد الزير رئيس المؤتمر ومدير عام مركز العودة الفلسطيني أن شعار المؤتمر يعكس إيمان فلسطينيي أوروبا أن عودتهم لديارهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948 حتمية وأن المؤشرات والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية تدعم باتجاه ذلك الإيمان.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر العديد من الشخصيات العربية والأجنبية والإسلامية من بينهم سياسيين وأعضاء برلمان وإعلاميين وغير ذلك وسيشارك في المؤتمر وفعالياته العديد من المؤسسات الأوروبية والفلسطينية