الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة تدريبية في المكتبة العامة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 16/03/2013 ( آخر تحديث: 16/03/2013 الساعة: 19:14 )
قلقيلية - معا - افتتح مركز تطوير الإعلام بجامعه بيرزيت بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ومكتبه بلدية قلقيلية اليوم السبت، برنامج تدريبي في مجال توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني، واستثمار وسائل الإعلام الجديد لذلك، وذلك ضمن مشرع "من حقنا ان نقول" الذي ينفذه المركز.

وافتتحت الدورة في قسم الحاسوب والانترنت بالمكتبة، بحضور منسقة وحدة الصحافة المكتوبة والإعلام الجديد بمركز تطوير الإعلام ياسمين مسك، وكريم ابو خروب من منتدى شارك، ولينا شاور مديرة مكتبه قلقيلية, ورحبت لينا شاور بالمشاركين متمنيه لهم الاستفادة من هذه الدورة التدريبية.

واستهدفت الدورة التدريبية النساء المهمشات بالمحافظة بمشاركة ما يقارب 20 سيدة من قلقيلية, وقد اشرف على تقديم هذه الدورة يوسف شكارنه.

بدوره قدم كريم ابو خروب من منتدى شارك شكره لمكتبة البلدية على استضافتها للدورة التدريبية، ومركز تطوير الإعلام لتنفيذه مثل هذا البرنامج التدريبي الهام الذي سيسهم في رفع المعرفة العلمية والعملية بحقوق الانسان وبتوثيق الانتهاكات.

والجدير ذكره ان مشروع "من حقنا ان نقول" سَيُمكنّ " 600 " امرأة من النساء المستضعفات والمعرضات للخطر أكثر من غيرهن، من التعبير عن الانتهاكات التي تشهدها قراهن والمناطق المحيطة بهن، من خلال الاستعانة بوسائل الإعلام المجتمعي، حيث ان هذه الدورة التدريبية سوف تستمر لمدة ثلث ايام متواصلة سيتم خلالها زيادة المعرفه لدى المشاركات حول حقوق الإنسان، وكيفية الإبلاغ عن الانتهاكات المرتكبة بواسطة وسائل الإعلام الاجتماعي.