الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرات حربية سورية تطلق 4 صواريخ على حدود لبنان وامريكا تعتبره تصعيد

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 21:55 )
لبنان - معا - رويترز - قالت مصادر أمنية لبنانية إن طائرات سلاح الجو السوري اطلقت يوم الاثنين اربعة صواريخ على منطقة غير مأهولة من الحدود مع لبنان بعد أربعة أيام من تحذير دمشق من أنها قد تضرب مسلحين سوريين لجأوا عبر الحدود.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الاثنين أن طائرات حربية سورية أطلقت صواريخ على شمال لبنان ووصفت ذلك بأنه "تصعيد كبير".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند في إفادتها الصحفية اليومية "يمكننا أن نؤكد ما ترونه في الصحافة من أن طائرات النظام النفاثة والهليكوبتر أطلقت صواريخ على شمال لبنان."

وأضافت "هذا يمثل تصعيدا كبيرا في الانتهاكات للسيادة اللبنانية التي يرتكبها النظام السوري، وان هذه الانتهاكات للسيادة غير مقبولة.

وكانت وزارة الخارجية السورية قد قالت يوم الخميس إن "أعددا كبيرة" من المتشددين عبروا من الحدود الشمالية للبنان الى بلدة تلكلخ السورية الاسبوع الماضي.

وقالت في رسالة الى الحكومة اللبنانية نقلتها وسائل الاعلام الرسمية "سوريا تتوقع من الجانب اللبناني ألا يسمح لهؤلاء باستخدام الحدود ... لأنهم يستهدفون أمن الشعب السوري وينتهكون السيادة السورية ويستغلون حسن العلاقات الاخوية بين البلدين."

وأضافت أن "القوات المسلحة لا تزال تقوم بضبط النفس بعدم رمي تجمعات العصابات المسلحة داخل الاراضي اللبنانية لمنعها من العبور الى الداخل السوري لكن ذلك لن يستمر الى ما لا نهاية.