الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي تختتم دورة تعزيز ثقافة البرلمان بين أوساط الشباب

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- اختتمت جمعية "التثقيف البرلماني والديمقراطي"، دورة "تعزيز ثقافة البرلمان بين أوساط الشباب"، بالتعاون مع منتدى "شارك الشبابي" وجمعية "طموح لتنمية المهارات".

وشارك في حفل الاختتام كل من: سهيل أبو العراج، رئيس جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي، ومحمد الكيالي، رئيس جمعية طموح، والمحاضرين الذين قاموا على هذه الدورة ، وعدد من الشخصيات الاعتبارية ونواب من المجلس التشريعي ولفيف من المواطنين.

وأوضح أبو العراج، في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, أن الدورة التي استمرت لمدة أسبوعين بواقع ثلاثة لقاءات أسبوعية، ضمن سلسة دورات بعنوان العلاقة بين النائب والناخب، شارك فيها نحو 20 متدرباً ومتدربة من الشباب،والتي نظمت بمقر جمعية طموح بغزة.

وفي كلمة لأبو العراج والذي اكد فيها على أهمية دور الشباب في تعزيز وتطبيق مفهوم الانتخابات وعمل المجلس التشريعي والقوانين والتشريعات وكيفية إقرارها، منوهاً إلى دور الجمعية في تقديم الخدمات والاقتراحات والمشورة في برامج الديمقراطية وعمل البرلمان الفلسطيني.

وأوضح، أنه من الواجب على كل مواطن معرفة التشريعات والقوانين التشريعية، وضرورة تعميق مفهوم عمل المجلس التشريعي، والنواب في المجلس لدى الشباب خاصة وكافة شرائح الشعب عامة.

وشكر ابو العراج كل من منتدى شارك والقائمين علية والأستاذ محمد الكيالي رئيس جمعية طموح والمحاضرين, وخص بالشكر الأستاذ عبد الله حوراني الذي كان له دور كبير في دعم الجمعية والوقوف على كل أنشطتها وتقديم المشورة والخبرة في هذا المجال.

وفي نهاية الحفل استلم المشاركون شهادات التخرج والتي تعتبر دفعة الى لإمام في تحقيق طموح الشباب للعمل في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وهنأ لب أبو العراج، من كل الجهات المعنية بتقديم الخدمات البرلمانية، وضرورة دعم شريحة الشباب من خلال البرامج المختلفة، التي تهم الشباب في المرحلة القادمة، متمنياً أن تكون الفترة القادمة نهضة كبيرة للعمل البرلماني والديمقراطي في فلسطين.