الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد منظمة التحرير الفلسطينية يزور إمام مسجد القدس في صيدا ويطلعه على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 14:04 )
معا- قام وفد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يرأسه أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الحاج خالد عارف" بزيارة للشيخ ماهر حمود إمام "مسجد القدس" في مدينة صيدا.

وضم اللواء ابو طعان, عضو قيادة "حزب الشعب الفلسطيني "غسان ايوب, مسؤول "الجبهة الشعبية" في منطقة صيدا عبد الله الدنان, عضو اللجنة المركزية ل "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف, ممثل "جبهة التحرير العربية" سمير سنونو, مسؤول" الجبهة الديمقراطية" في منطقة صيدا خالد يونس " ابو إيهاب" مسؤول " اللجان الشعبية الفلسطينية"حسن شاكر والمقدم خالد الشايب ومسؤول العلاقات في منطقة صيدا احمد العبد الله.

وأطلع الوفد إمام "مسجد القدس" على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية, وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وجرائم بشعة, وما تتعرض له مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى من اعتداءات تهدف الى تغيير معالمه وطمسها.

وأكد عارف في تصريح له ان الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الصخرة التي تتكسر عليها كافة المؤامرات التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في الوطن والشتات.

وأشار عارف الى الحوار الفلسطيني - الفلسطيني في لبنان بالقول "الحوار الفلسطيني- الفلسطيني مطمئن وهناك لقاءات مكثفة بين فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" وقوى التحالف والقوى الإسلامية.

واضاف عارف "ان المشكلة التي حصلت في نهر البارد فردية, ونحن بحاجة الى تكريس وحدتنا الوطنية في فلسطين والشتات , وهذه الحالة اليت حصلت في نهر البارد أصبحت طاغية من الناحية الاعلاميةعلى أي احداث اخرى"

واكد بالقول "نحن ضد اراقة أي دم ولكن هذه الحالة لغم نحن معنيون بتفكبك هذا اللغم وليس تفجيره".

وبدوره هنأ الشيخ حمود الشعب الفلسطيني على انجاز اتفاق مكة, والسير في الطريق السليم وحقن الدماء الفلسطينية, وشدد على الوحدة الوطنية الفلسطينية بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية في الوطن والشتات, لانه بالوحدة يمكن مواجهة ما يخطط للقضية الفلسطينية من قبل الاحتلال الاسرائيلي المدعوم من امريكا.

وحول مشكلة نهر البارد و" فتح الاسلام" قال حمود: نحن مع معالجة الامور بهدوء وروية وبما يضمن الامن والاستقرار وصون الدماء.