الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية بغزة تستنكر الاعتداء على جمعية التراث الثقافية وإحراقها

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- استنكر المسؤول الإعلامي للجبهة الشعبية في محافظة غزة، د. ذو الفقار سويرجو، أثناء الوقفة التضامنية مع جمعية التراث الثقافية الحادث الذي تعرضت له الجمعية والعبث بممتلكاتها وإحراقها.

ووصف سويرجو القائمين بالاعتداء بأنهم فئة ضالة ومجرمة، مشدداً على أن هذا الاعتداء جاء في ظل حالة الفوضى وغياب سيادة القانون التي توفر- على حد قوله- غطاءاً لمجموعات من الموتورين للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والمراكز الثقافية والعلمية.

وأكد د. سويرجو على أن هذه الفئة وغيرها من بؤر التوتر في الساحة الفلسطينية أصبحت معروفة للجميع إلا أن الحكومة الجديدة ما زالت تراوح مكانها بعدم التصدي بحزم لهذه الممارسات.

وطالب الناطق الإعلامي للشعبية وزارة الداخلية التحرك السريع لوضع حد للمعتدين، والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه التطاول على مقدرات الشعب الفلسطيني، وإنجازاته التاريخية.

ودعا المشاركين الأساسيين في الحكومة الحادية عشر، إلى تحمل مسؤولياتهم والكف عن توفير المظلة التنظيمية لرواد الفلتان الأمني، قائلاً: "كفاكم استهتاراً وإساءةً لهذا الشعب، لأنه لن ينتظركم إلى الأبد.. فلقد بلغ السيل الزبى.. وما عاد مفهوماً هذا الصمت المقيت".