الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من ألمانيا والنرويج: وزارة التربية تنجز بناء مدرستين في الخليل وطوباس

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 17:04 )
الخليل - أنجزت وزارة التربية والتعليم العالي بناء مدرستين أساسيتين للذكور، الاولى في مدينة طوباس شمال الضفة، والثانية في مدينة الخليل جنوب الضفة، بتكلفة تزيد عن مليون دولار، بتمويل من ألمانيا والنرويج.

وأوضح م. فواز مجاهد، مدير عام الأبنية المدرسية، أن هاتين المدرستين ستفتتحان ابوابهما أمام الطلبة مع مطلع العام الدراسي المقبل 2007/2008، مؤكدا انهما ستعملان على حل قضية اكتظاظ الطلبة، والتخلص من التعليم المسائي وصعوباته، مؤكداً أن ذلك يندرج ضمن سياسة الوزارة وخطتها الخمسية الرامية إلى تحسين نوعية التعليم والتعلّم.

واشارت الوزارة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان مساحة مدرسة ذكور طوباس الأساسية التابعة لمديرية تربية طوباس والتي أقيمت بتمويل ألماني، بلغت مساحتها حوالي 2875 متراً مربعاً، أقيمت على ارض مساحتها خمسة دونمات، وتضم 20 غرفة صفية بالإضافة إلى غرف ومرافق خاصة بالإدارة والمعلمين ومختبرات العلوم والحاسوب والفنون وغرفة للمرشد الاجتماعي، وتم بناء وحدة صحية لاستخدام الطلبة والمعلمين بالإضافة إلى إنشاء ساحات وملاعب رياضية.

واكدت الوزارة انه جرى تسلّم وتسليم المدرسة رسمياً بحضور م. مجاهد ونائب رئيس بلدية طوباس ومدير التربية والتعليم وممثل عن وزارة الحكم المحلي ومدير المشروع الألماني وعدد من مهندسي الوزارة.

أما مدرسة العكشة التابعة لمديرية تربية الخليل، فقد تم تشطيب طابقين فيها وإضافة طابق ثالث، وتقع على ارض مساحتها ثلاث دونمات وبمساحة إجمالية تزيد عن ألفي متر مربع وبتكلفة تصل إلى 338 ألف دولار، وتضم المدرسة التي جرى تطويرها بتمويل من حكومة النرويج، 17 غرفة صفية بالإضافة إلى إنشاء وحدة صحية وإعداد مساحات خارجية لاستخدام الطلبة.