الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يبحث اعداد خطط مديريات الوزارات

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 22:22 )
طوباس - معا - بحث محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي انجازات الربع الاول لهذا العام و التي حققتها مديريات الوزارات بالمحافظة ضمن الخطة العامة التي تعمل المحافظة على صياغتها بشكل مشترك مع مديريات الوزارات للخروج بخطة استراتيجية تطويرية شاملة للمحافظة للعاميين القادمين.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ طوباسي للاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي الذي عقد صباح اليوم الاربعاء في قاعة المحافظة وبحضور اعضاء المجلس التنفيذي مدراء وممثلي المديريات الحكومية وسكرتير المجلس التنفيذي حسام دراغمة ومنسقه بشار بني عودة وم . اياد العامر مدير دائرة التخطيط.

وافتتح المحافظ طوباسي جلسة الاجتماع باستعراض الواقع السياسي لدولة فلسطين ومساعي القيادة الفلسطينية والسيد الرئيس لدخول المنظمات الدولية بعد رفع مكانة فلسطين دوليا والعمل على توفير العيش الكريم لأبناء الشعب الفلسطيني وإطلاق سراح الاسرى مؤكدا على موقف القيادة الثابت بوقف الاستيطان وإطلاق سراح الاسرى قبل الحديث عن اي محاولات لإحياء المفاوضات المتوقفة نتيجة ممارسات الاحتلال بأراضي الدولة الفلسطينية.

وفي اطار جدول اعمال المجلس التنفيذي اكد المحافظ طوباسي على ضرورة العمل الجاد لوضع خطط للمديريات وذلك بالتنسيق مع الوزارات والموازنة التشغيلية لكل مديرية وضرورة رفع الاحتياجات للوزارات المختصة لبناء الرؤية حسب الاولوية ، مشيرا الى مراسلة الوزارات لاستيضاح رؤية الحكومة لتطوير محافظة طوباس والأغوار الشمالية من موازنة كل وزارة من اجل وضع تصور للعمل بالخطة الاستراتيجية للمحافظة خلال الفترة القادمة.

والنهوض بالعمل المؤسساتي لها وتحديد الية العمل والأهداف المرجو تحقيقها بالفترة القادمة "متمنيا من سكرتاريا المجلس التنفيذي عقد اجتماعات قريبة مع المديريات لاستيضاح الصعوبات في اعداد الخطة والمساهمة في صياغتها قبيل الاجتماع القادم للمجلس التنفيذي ".

وأشاد المحافظ طوباسي بالانجازات الملموسة على ارض الواقع في عمل بعض المديريات كتصدير البطاطا الى الاردن والنباتات والورود الى دول الاتحاد الاوروبي مشددا في ذات الوقت لإيجاد سياسات اقتصادية وتسويقية تضمن ابراز المنتج الوطني بالخارج وتوضيح مصدره وتوفيره للسوق المحلي وضرورة تشديد الرقابة من الجهات المختصة بشان ادخال المنتجات الفلسطينية الى داخل الخط الاخضر عن طريق المستوطنات الامر الذي يشكل مخالفة قانونية يحاسب عليها القانون في تجريم التعامل مع بضائع المستوطنات والمستوطنات بشكل عام .

وفي ذات السياق طالب المحافظ طوباسي المجلس التنفيذي بضرورة التأكيد على كافة المؤسسات الاهلية والمدنية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والهيئات المحلية بعدم الانجرار وراء مخططات الاحتلال لإحياء التعامل بشكل مباشر مع ما يسمى بالإدارة المدنية وان يتم التعامل فقط من خلال دائرة الشؤون المدنية، مضيفا " ان الاحتلال يسعى الى تهميش دور المؤسسة الرسمية وخلق حالة من البلبلة في اداء وعمل مؤسسات الدولة الفلسطينية وان هذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا " .

وفي ما يخص شبكة الحماية اعلن المحافظ طوباسي عن اصدار قرار اداري بتشكيل شبكة حماية خلال اسبوع يضمن دخول المؤسسات المختصة بعضويته لتكون سندا لعمل مديرية الشؤون الاجتماعية بالمحافظة.

كما طالب المحافظ طوباسي مدراء المديريات بضرورة حث وزاراتهم لتنفيذ وإكمال المشاريع الحيوية بالمحافظة مثل القصر الثقافي ومركز التدريب المهني وغيرها من المشاريع التي تعتبر ذات اولوية ملحة للنهوض بقطاعات المحافظة المختلفة.

وفي نهاية الاجتماع اكد المحافظ طوباسي على ضرورة الالتزام تسليم الخطط التطويرية للمديريات للجنة سكرتاريا المجلس التنفيذي تتضمن اهم بنود الخطط السنوية لهذا العام والأهداف المرجوة من تنفيذها من اجل صياغة خطة شاملة وإستراتيجية لتطوير محافظة طوباس والأغوار الشمالية ومناقشتها خلال الجلسة القادمة للمجلس التنفيذي والتي اقرت في الثاني من نيسان.