الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الشوا تطالب الحكومة بالعمل الجاد من أجل إطلاق سراح النواب المعتقلين

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 18:25 )
غزة - معا - طالبت النائب راوية الشوا، حكومة الوحدة الوطنية بالعمل الجاد على كافة الأصعدة من أجل إطلاق سراح النواب المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي، حتى يتسنى للمجلس التشريعي ممارسة عمله بكفاءة وبكامل طاقته.

وأكدت الشوا في بيان وصل لوكالة "معا" نسخة منه، على ضرورة عدم ربط موضوع الأسرى النواب بأي قضية أخرى، تفرضها أجندة حكومة الاحتلال، ومن ضمنها ملف الجندي جلعاد شاليط ، مشددة على أهمية إطلاق حملة سياسية، ودبلوماسية وإعلامية لصالح هؤلاء النواب ، وتذكير المجتمع الدولي بالخرق الفاضح الذي ترتكبه إسرائيل باختطافها واحتجازها لعدد كبير من ممثلي الشعب الفلسطيني المنتخبين ديمقراطياً.

ودعت النائب الشوا مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والبرلمانات في كافة دول العالم التدخل من أجل إطلاق سراح النواب المعتقلين لأنه من الصعوبة بمكان أن يمارس المجلس التشريعي عمله الرقابي والمحاسبي والتشريعي في ظل اعتقال حوالي ثلث المجلس ، وهو ما يتنافى مع أبسط مبادئ الديمقراطية.

كما دعت الشوا المجلس التشريعي إلى وضع قضية النواب الأسرى على سلم أولوياته وتنظيم فعاليات دولية لصالحهم، من أجل إعلاء شأن الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني ، والانطلاق بالمجلس التشريعي مجددا، بعيدا عن تعليمات الفصيل والحسابات السياسية الضيقة.