الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ايطالي يزور بلدية جنين ومركزها الشبابي شارك

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 18:50 )
جنين - معا - زار وفد ايطالي بلدية جنين حيث كان في استقبالهم وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومدير الاقسام .

ويتكون الوفد الايطالي من برونا تيجارتي مستشارة البنية التحتية وماريا روزا خبيرة انشاءات ود. امجد يعاقبة منسق شؤون البنى التحتية من برنامج التعاون الايطالي التابع للقنصلية الايطالية .

ورحب اعضاء المجلس البلدي بالوفد الضيف واعربوا عن سعادتهم للتعاون الموجود بين بلدية جنين وبرنامج التعاون الايطالي وبلدية لاسبيزا الايطالية التي تربطها علاقات تؤامة مع جنين .

بعد ذلك قام الوفد الايطالي برفقة اعضاء مجلس بلدية جنين بزيار حديقة السويطات والتي كان يعقد بها نشاط مع 300 طفل من اطفال المدينة .

ورأى الوفد الخدمات المقدمة للأطفال على ارض الواقح ، وقد اسعد الوفد الضيف بهذه الانشطة ، والتي تحاول التخفيف من الضغط النفسية عن اطفالنا من جراء الوضع السياسي المتردي الذي تعيشة المناطق الفلسطينية .

وقد قام الوفد بزيارة حديقة الجابريات والتي عقد بها يوم مفتوح للمسنين في بيت المسنين في هذه الحديقة .

ومن ثم زار الوفد مركز شارك الشبابي وتم خلال زيارة المركز عرض برزنتاشن عن الخدمات التي يقدمها المركز ، وتم بحث سبل التعاون بين المؤسسات الايطالية والفلسطينية وخصوصاً في جنين في المستقبل القريب .

وقد تدارس الوفد الاحتياجات التي يحتاجها الشباب في المدينة ووعد بدعم كل المبادرات التيمن شأنها الرقي بالشباب في المدينة والمخيم .

وبعدها زار الوفد المركز الثقاني والذي هو حاليا قيد الانشاء بتمويل ايطالي ويتكون المركز الثقافي من عدة اقسام هي المكتبة العامة ومركز شارك الشبابي ومركز بلدية جنين التكنولوجي ، وأطلع الوفد على سير عمل البناء في المركز .