الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة الأقصى الشتوية واد النيص تخصص بطولات خضر يوسف سجل هدف الفوز في الدقيقة 37 من الشوط الثاني

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 18:34 )
بيت لحم - معا - اكد واد النيص ان الكبير...كبير، وانه فريق متخصص بخطف الألقاب، وذلك بعد فوزه ببطولة اريحا الشتوية الثانية عشرة (بطولة الأقصى) والتي ينظمها هلال اريحا سنوياً. ابناء واد النيص احرزوا اللقب للمرة الثانية في تاريخ الدورة، وجاء فوزهم هذه المرة على حساب هلال القدس الذي قدم مستويات رائقة واستحق تحية الجميع. المباراة كانت جميلة ومتكافئة نوعاً ما بين الفريقين، ولم تشهد سوى بطاقة صفراء واحدة.
*****حفل الختام ***
وكان حفل الختام قد حضره الدكتور صائب عريقات ممثلاً للرئيس محمود عباس، ود. سامي مسلم محافظ اريحا والأغوار، وحسن صالح رئيس بلدية اريحا، والدكتور جمال المحيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة وجورج غطاس رئيس اتحاد كرة القدم واعضاء الاتحاد ورؤساء الأندية المشاركة في البطولة، وقيادات الأجهزة الأمنية بأريحا وجمهور غفير. وبدأ الحفل بعرض كشفي لكشافة هلال اريحا وكشافة اريحا الأولى، ثم القى عبد القادر خشان رئيس هلال اريحا كلمة شكر من خلالها المؤسسات الداعمة للبطولة، والقى عريقات كلمة شكر من خلالها القائمين على البطولة واكد انها عنوان "الصمود والتصدي" وتمنى لو ان اندية غزة استطاعت المشاركة في البطولة لان مشاركتها تضفي رونقاً خاصاً على البطولة.
***تكريم المؤسسات الداعمة للبطولة ووسائل الاعلام المختلفة ***

ثم جرى تكريم المؤسسات الداعمة للبطولة ووسائل الاعلام المختلفة, ,ومن بينها الصحف الثلاث ووسائل الاعلام المرئي تلفزيون الجزيرة والعربية وقناة فلسطين الفضائية بالاضافة الى وكالة معا وغيرها من المؤسسات

***الشوط الأول ***

. الشوط الأول بدأ بتسديدة من سمير جمال لاعب الواد صدها حارس الهلال احمد مسالمة، وتبادل بعدها الفريقان الهجمات ورجحت كفة واد النيص واحتسب الحكم للفريق العديد من الركلات الركنية لم يستغلها لاعبو الفريق. ومن ضربة حرة لهلال القدس سدد صلاح زبيدة من على بعد 03 ياردة ابعدها المدافع محمد يوسف. وعاد زبيدة وسدد كرة اخرى بين يدي الحارس. ثم انحصر اللعب وسط الميدان وكثرت التمريرات المقطوعة من الفريقين، ومع ذلك وصل مهاجمو الواد الى مرمى الهلال اكثر من مرة دون خطورة وكاد محمد الجولاني يفتتح التسجيل للهلال لولا تسرعه وتسديده الكرة بعيداً عن المرمى وهو منفرد تماماً بالحارس، ورد عليه سمير جمال وهدد مرمى الهلال بتسديدة قوية علت العارضة، وعاد نفس اللاعب وسدد كرة على الطائر ولكن مسالمة نجح بالتصدي للكرة، ورد عليه محمود صلاح محاولاً الدخول منطقة جزاء الواد ولكن صلابة الدفاع حالت دون ذلك، وسدد شقيقه مراد كرة على الطائر صدها محمد صالح. وكان الرد سريعاً من مدافع واد النيص زياد موسى بكرة من على بعد 03 ياردة سيطر عليها مسالمة. ورغم سيطرة واد النيص على احداث الشوط الا ان خط دفاع الهلال المكون من حميدان ابو اسنينة وفراس ابو ميالة وسامر منتصر ومحمد الزبيدي، حال دون افتتاح التسجيل. اما الهلال فاعتمد على محمد الجولاني وحيداً في خط المقدمة، وحاول اكثر من مرة اختراق دفاع الواد المتألق بقيادة محمد يوسف وزياد موسى وغالب يوسف الذي تكفل برقابة فردية للجولاني ونجح في مهمته لابعد الحدود، ومن هجمة ثلاثية من سمير جمال واشرف نعمان والأخير هيأها لحسن يوسف الذي سدد كرة قوية بين يدي الحارس، وكانت التسديدة الاخيرة في الشوط لاشرف نعمان تصدى لها المتألق الحارس مسالمة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

*****الشوط الثاني ****

الشوط الثاني فرض هلال القدس اسلوبه في هذا الشوط وظهر بصورة افضل لكنه افتقد للمسة الأخيرة في انهاء الهجمات وفي الدقيقة الخامسة سدد خضر يوسف كرة قوية التقطها الحارس، ورد عليه حميدان ابو اسنينة بتسديدة زاحفة حولها الى ركنية، وسدد علاء امطير كرة قوية التقطها الحارس محمد صالح. وكان الجولاني مصدر ازعاج لمدافعي الواد، في المقابل فرضت رقابة لصيقة على اشرف نعمان واياد نايف للحد من خطورتهما وظهر دفاع الهلال اكثر تنظيما من الواد. الدقيقة 51 سدد حسن يوسف كرة قوية علت العارضة بقليل رد عليه محمود الزبيدي بكرة قوية حولها الحارس ركنية، وفي الدقيقة 62 سدد محمود صلاح كرة قوية بجوار القائم. وكان المدرب معن القطب قد اجرى تغييرين فخرج علاء امطير وصلاح زبيدي ودخل مكانهما محمود زبيدي ورجب ابو ميالة.

**** خضر يوسف وهدف المباراة ****
وفي الدقيقة 63 هيأ خضر يوسف الكرة لنفسه على مشارف صندوق جزاء الهلال وارسل كرة صاروخية استقرت على يمين الحارس مسالمة الذي لا يتحمل مسؤولية الهدف. وكاد اشرف نعمان ان يضيف الهدف الثاني للواد من تسديدة قوية الا ان كرته ارتطمت بجسم زميله اياد نايف لتنتهي المباراة بفوز الواد 1/صفر.

**** خضر يوسف نجم اللقاء ****
وحصل نجم واد النيص خضر يوسف على جائزة افضل لاعب في المباراة. حكم اللقاء طاقم دولي مكون من ابراهيم غروف وساعده وليد الصالحي ومهيوب الصادق، وعصام ابو الهوى رابعاً. وانذر في اللقاء سمير جمال من الواد. وعقب المباراة النهائية تم تكريم حكام البطولة والفريقين، واحمد مسالمة من هلال القدس كأفضل حارس مرمى، وتقاسم لقب هداف البطولة اشرف نعمان من واد النيص ومحمود صلاح من هلال القدس، وجائزة اللعب النظيف هلال اريحا.