السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتهاكات الاسرائيلية التي رصدتها وزارة الداخلية ليوم السبت

نشر بتاريخ: 13/08/2005 ( آخر تحديث: 13/08/2005 الساعة: 19:08 )
غزة-معا- رصدت وزارة الداخلية الفلسطينية في تقريرها ليوم السبت الانتهاكات الاسرائيلية في كافة محافظات الوطن.
واظهر تقرير وزارة الداخلية الانتهاكات الاسرائيلية في كل محافظة وفقاً للترتيب التالي:
محافظة جنين طوباس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عدد من المواطنين وهم سميح سليمان محمود بشارات (23 سنة) وماهر محمد فرج الغزاوي (27 سنة), من بلدة طمون وعبد العظيم مصطفى الشيباني ( 27 سنة) من بلدة عرابة ومحمد نظمت جمعه ( 23 سنة) من بلدة الرامة وذلك خلال عملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة جنين وبلداتها, وقالت المصادر الأمنية: إن عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اقتحمت المحافظة فجراً، وشرعت بعمليات تفتيش ومداهمة، طالت العديد من منازل المواطنين وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال والتي كانت برفقة مجموعة من الكلاب المفترسة، عمدت إلى تحطيم محتويات وأثاث بعض المنازل.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مواطناً على حاجز تياسير شرق مدينة طوباس وقالت المصادر الأمنية: إن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على الحاجز العسكري شددوا من إجراءاتهم التعسفية ضد المواطنين على الحاجز، وشرعوا بالتدقيق في هويات المواطنين واحتجازهم، مبينة أن الجنود اعتقلوا خلال ذلك المواطن مسعود أبو الوفا من قرية الزاوية، في محافظة جنين.

محافظة رام الله
قالت المصادر الأمنية في مدينة رام الله إن الشاب موسى اللوزي (20 عاما) من مخيم قلنديا أصيب بجروح متوسطة بعد اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه, وأفادت المصادر أن عناصر من قوات الاحتلال اعترضوا اللوزي بشكل مفاجئ خلال مسيره في جبل الطويل بالقرب من مدرسة البنات وقاموا بإطلاق النار باتجاهه مما أدى إلى إصابته بقدمه ويده, وأشارت المصادران الشاب اللوزي يعمل في جهاز الوحدات الخاصة الفلسطينية.

محافظة بيت لحم
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، بلدة العبيدية شرق بيت لحم وأفادت المصادر الأمنية أن ثلاث دوريات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة، وتمركزت بجانب الحاجز العسكري التابع لقوات الأمن الوطني، وتجولت في حارتي أبو سرحان وربايعة.
يذكر أن بلدة العبيدية تشهد تصعيداً عسكرياً إسرائيلياً على مدار الساعة، تشن خلاله قوات الاحتلال عمليات اقتحام واعتقال واعتداءات على منازل المواطنين وممتلكاتهم.

محافظة طولكرم
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة بلعا شرق طولكرم واستولت على منزل يعود للمواطن بلال جيتاوي وحولته إلى ثكنة عسكرية, وفي ذات السياق أعلنت المصادر الأمنية إن جنود الاحتلال اعتقلوا على حاجز عسكري جنوب طولكرم المواطن محمد ناطور ( 39 عاما) بحجة العثور على سلاح في سيارته, وذكرت المصادر إن مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين كانت قد اقتحمت أمس بلدة بلعا واعتدت على ممتلكات المواطنين قبل أن تقتحم الآليات عسكرية إسرائيلية البلدة وتعتدي على المواطنين مما أوقع 3 جرحى في صفوفهم بينهم مصور صحافي.

محافظة نابلس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، خمسة مواطنين من نابلس وقرية كفر قليل جنوب محافظة نابلس, والمعتقلين هم إبراهيم الصابر وليد الصابر، و فادي الشبيري، صلاح القوقا، ومهند أبو ربيع من مدينة نابلس ونقلتهم كذلك إلى معسكر حوارة, وقالت المصادر الأمنية، أن خمسة جيبات عسكرية اقتحمت القرية من طريق شارع القدس، وقام الجنود باقتحام منزل إبراهيم الصابر قبل إن تعتقله مع شقيقه ونقلتهما إلى معسكر حوارة التابع لقوات الاحتلال.

محافظة خانيونس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، المواطن أحمد اللحام (18عاماً)، من منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس, قالت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال المعززة بالآليات العسكرية داهمت المنازل في حي اللحام بالمنطقة، واحتجزت سبعة مواطنين لمدة ساعتين، قبل أن تطلق سراحهم.
وأوضحت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى المذكور ونقلته إلى منطقة مجهولة داخل مجمع مستوطنات "غوش قطيف"، المنوي بدء الانسحاب منها خلال الأسبوع الجاري, كما أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومع اقتراب موعد تنفيذ خطة الانسحاب من قطاع غزة، صعدت من إجراءاتها التعسفية بحق سكان منطقة المواصي، التي تخضع لحصار شامل منذ بدء انتفاضة الأقصى التي أوشكت على إنهاء عامها الخامس، ونفذت عمليات مداهمة لمنازل المواطنين خلال الأسبوع الماضي، اعتقلت خلالها ثلاثة مواطنين من عائلتي النجار واللحام.
ويشار إلى أن قوات الاحتلال واصلت إغلاق حاجز التفاح غرب مخيم خانيونس، الممر الوحيد للمنطقة لليوم العاشر على التوالي، الأمر الذي فأقم من معاناة عشرات المواطنين الذين انقطعت بهم السبل