السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرع فلسطين للقيادات العربية الشابة يستضيف وفداً من القيادات الأمريكية الشابة في رام الله

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 02:00 )
رام الله -معا- استضاف فرع القيادات العربية الشابة في فلسطين، السبت في مدينة رام الله، وفداً من القيادات الأمريكية الشابة التابعة لمؤسسة "آسبين" ومجلس العلاقات الخارجيه الأمريكي.

ومثل الوفد عدد من القيادات الشابه المؤهلة للعب دور سياسي مستقبلاً في مجلس الشيوخ والكونغرس الأمريكي وغيرها من المؤسسات الحكومية، وقد نظم فرع القيادات العربية الشابة في فلسطين عدة لقاءات عمل على هامش الزيارة مع شخصيات سياسية واقتصادية فلسطينية فاعلة.

ويهدف وفد القيادات الأمريكية الشابة من الزيارة، والتي نظمها كلٌ من مؤسسة "آسبين" ومجلس العلاقات الخارجية الأمريكي وبالتنسيق مع مقر القيادات العربية الشابة في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إلى التعرّف على واقع عملية السلام في المنطقة ومواقف كافة الأطراف في قضية الشرق الأوسط، إلى جانب التعرّف على الوجه الآخر لفلسطين والمتمثّل في نماذج ناجحة تمكنت طاقات فلسطينية شابة من تحقيقها كالاستثمار في قطاعات اقتصادية ساهمت في إنعاش الاقتصاد الفلسطيني، وتحقيق إنجازات عديدة على كافة المستويات المجتمعية والاقتصادية ساعدت في توفير الدعامة لتحقيق الحلم الفلسطيني.

وقد التقى الوفد الضيف بشخصيات فلسطينية سياسية واقتصادية فاعلة، على هامش الزيارة؛ لبحث الواقع الفلسطيني ومساهمات القيادات الشابة الفلسطينية في تعزيز الوجه المشرق لفلسطين وسبُل تثقيف القيادات الشابة الأمريكية بحقيقة الواقع السياسي.

حيث التقى الوفد كلاً من د. حنان عشراوي عضو حزب "الطريق الثالث"، د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، وحسين الشيخ، وبسام ولويل العضوين في لجنة "ساحة الضفة الغربية التنظيمية" لحركة فتح.

كما زار الوفد برفقة مندوبين عن الأمم المتحدة العاملين في الأراضي الفلسطينية مواقع للجدار الفاصل واطلعوا على واقع الحال والآثار المترتبة على الأرض جراء مواصلة بناء الجدار، كما وتلقوا من مندوبين ممثلين عن مكتب OCHA للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة؛ شرحاً مجملاً عن الوضع الإنساني في المناطق المتضررة.

وقدّم د.عبد المالك الجابر رئيس فرع فلسطين للقيادات العربية الشابة والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية؛ شرحاً وافياً للوفد عن دور وأهداف فرع القيادات العربية الشابة في فلسطين، كما عرض الصورة الحقيقية لفلسطين وواقعها.

وأوضح الوفد الأمريكي بدوره الانطباعات السابقة لديه حول فلسطين، وما لاحظه من مشاهدات على أرض الواقع تثبت الصورة الحقيقية للقدرات الفلسطينية.