الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تعقد ندوة حول "السلامة والوقاية في محطات الغاز والوقود"

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- شدد محمد القدوة محافظ غزة على ضرورة العمل من أجل توفير أكبر قدر من الأمن والسلامة للمواطنين في جميع كافة المجالات.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في ندوة حول "السلامة والوقاية في محطات الغاز والوقود" نظمتها دائرة التخطيط والمتابعة بالمحافظة وبمشاركة جمعية محطات الغاز والوقود وسلطة جودة البيئة والدفاع المدني وبلدية غزة .

واكد القدوة ان لجنة الأمن والسلامة في محافظة غزة تعمل باستمرار على متابعة القضايا الهامة للمواطنين ومعالجة كل ما يعرض حياتهم للخطر, موضحا ان أهم التحديات التي تواجه اللجنة هو امن المواطن وسلامته.

كما دعا القدوة جميع المؤسسات ذات الاختصاص والمعنية بالعمل جنبا الى جنب مع المحافظة للوصول الى أفضل السبل لحماية المواطن, مشيرا إلى أن الأحداث التي وقعت في غزة والخليل ورام الله في محطات توزيع وبيع الوقود والغاز والحرائق في الأبراج والتي سقط خلالها العديد من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة غياب شروط الأمن والسلامة في هذه المحطات, مشيدا بطواقم الدفاع المدني التي أنقذت العديد من المواطنين رغم قلة الإمكانيات والتجهيزات .

ومن جهته تحدث نائب مدير جمعية محطات الوقود والغاز الخزندار عن اسباب الحوادث التي وقعت وهي عدم استخراج التراخيص ضمن النظام المعمول به وعدم التقيد بالشروط والمواصفات الأزمة, مطالبا بتشكيل لجنة من ذوي الاختصاص لمتابعة الشركات المرخصة وضمان الشروط الأزمة للأمن والسلامة.

وتحدث المهندس منذر سالم من سلطة جودة البيئة عن الشروط البيئية اللازمة للأمن والسلامة وقانون البيئة الفلسطيني والتفتيش والإجراءات الإدارية.