الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ألبرغوثي يجتمع مع أمين عام الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- التقى وزير الإعلام الدكتور مصطفى ألبرغوثي خلال غداء عمل مع الأمين العام للأمم المتحدة يان كي مون في رام الله اليوم .

وقال الوزير ألبرغوثي انه شرح للامين العام للأمم المتحدة برنامج حكومة الوحدة الوطنية واهميته ووضوحه الذي لم يعد يترك مجالا لأي تأخير للاعتراف بحكومة الوحدة مؤكدا أن الحكومة بجميع أعضائها تعمل كفريق واحد متجانس حول البرنامج الذي قدم للمجلس التشريعي .

كما قدم ألبرغوثي شرحا عن المعاناة اليومية للمواطنين خاصة على الحواجز العسكرية ، حيث سلم ألبرغوثي الأمين العام للأمم المتحدة أشرطة توثق ممارسات جنود الاحتلال على الحواجز العسكرية من إذلال وإهانة للمواطنين وطبيعة الاحتلال الذي سيصل عمره في حزيران القادم أربعين عاما كأطول احتلال في العصر الحديث.

وأكد ألبرغوثي أن المدخل لتحقيق الأمن وسعادة الشعوب هو إنهاء الاحتلال واعتراف إسرائيل بان إنهاء احتلالها هو المدخل للسلام مؤكدا أن إسرائيل هي التي ترفض التهدئة التي عرضتها الحكومة الفلسطينية والبدء بمفاوضات جادة.

ودعا ألبرغوثي الأمم المتحدة ومؤسساتها إلى التعاون مع الحكومة الفلسطينية وان تبادر بإجراءات لحماية الشعب الفلسطيني ومنع خر وقات حقوق الإنسان خاصة على الحواجز التي تمثل نموذجا بسيطا لاعتداءات وانتهاكات سلطات الاحتلال.

من جانبه أكد الأمين العام للأمم المتحدة أهمية زيارته للمنطقة وانه يشعر أن هناك فرقا بين الاستماع عن بعد عن الوضع في الأراضي الفلسطينية وبين مشاهدته الواقع على الأرض والاجتماع مباشرة مع الأشخاص المعنيين.

وقدمت وحدة شؤون المفاوضات عرضا للامين العام عن جدار الفصل العنصري وسياسة الفصل العنصري.

وقال ألبرغوثي إننا نعتبر أي اتصال مع أي وزير بمثابة اتصال مع الحكومة مشيرا إلى انه سيقدم تقريرا إلى الحكومة غدا خلال اجتماعها الأسبوعي عن فحوى لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة.