الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.خريشة يتباحث مع اهالي منطقة الجفتلك /الاغوار قضية انشاء شبكة كهرباء ومجلس قروي مستقل

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 16:59 )
رام الله - معا - ناقش د. حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أمين سر المجلس بالوكالة، في مقر المجلس برام الله، مع وفد من وجهاء ومواطني منطقة المصفح / الجفتلك في الأغوار، قضية انشاء شبكة كهرباء، وقضايا خدمات طبية وتعليمية ومجلس قروي مستقل في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء خريشة مع الوفد ظهر اليوم الاحد، حيث تقدم الوفد بعدد من الطلبات، أبرزها إنشاء شبكة الكهرباء، خصوصاً وأن المحكمة العليا الإسرائيلية أقرت لهم بعد جهد ومعاناة كبيرين بهذا الحق، إضافة الى طلبات تتعلق بالخدمات الطبية والصحية وفي مجال التعليم وغيرها، كما طالب الوفد بضرورة أن يكون للمصفح مجلس قروي منفصل يمكنه من متابعة هذه المطالب بشكل مستقل بهدف الإسراع في الحصول عليها لصالح مواطني المنطقة .

من جهته، ثمن د. خريشة صمود مواطني المصفح وعموم منطقة الأغوار في أرضهم ووطنهم رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها، ووعدهم بمتابعة طلباتهم لدى كافة الجهات المعنية، موضحاً أنه سيبعث برسائل الى د. صائب عريقات مدير دائرة المفاوضات في م.ت.ف وكذلك الى كافة الوزراء المعنيين في الحكومة، كما أكد على أن المجلس التشريعي سيقوم بتشكيل لجنة خاصة حول هذه المطالب ومتابعتها لضمان تنفيذها في أسرع وقت ممكن .