الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.حنين في جولته في الخليل: الاعتداءات اليومية على اهالي الخليل تتجاوز كل الحدود

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 17:08 )
القدس - معا - تظاهر د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الاحد، برفقة العشرات من نشطاء "سلام الآن" الاسرائيليين، أمام منزل عائلة المواطن فايز الجربي والذي قام المستوطنون نهاية الأسبوع المنصرم بالاستيلاء عليه وطرد سكانه منه، في الخليل.

ودعا د. حنين في خطابه أمام المتظاهرين وزير الأمن الاسرائيلي، عمير بيرتس بالتدخل شخصيا من أجل وضع حد لاعتداءات المستوطنين على الأهل في الخليل، قائلا "ان تصرفات المستوطنين هنا، تعكس الوجه الحقيقي لحكومة أولمرت، فخلف الحديث عن مبادرات السلام المختلفة، يتواصل على الأرض بناء المستوطنات ونهب الجدار للأرض المحتلة."

وقام المتظاهرون بزيارة خيمة الاعتصام التي أقامها أبناء عائلة الجربي أمام منزلهم المحتل، والواقع في منطقة الرأس في حي الجعابرة، قبالة مستوطنة كريات أربع.

وفي وصفه لحالتهم، قدم أبناء العائلة شهادات مؤثرة حول معاناتهم وهمجية المستوطنين، وقال فارس الجربي "اشترينا قطعة الأرض هذه منذ 11 عاما، ووضعنا كل ما نملك حتى تمكنا من تعمير هذه العمارة الكبيرة، والمكونة من أربع طوابق، ومن المخطط أن يسكنها كل أبناء العائلة، البالغ عددهم 57 نفرا، وخلال التحضيرات النهائية لمنزل ونقل أغراضنا اليه تمهيدا للانتقال والسكن فيه فوجئنا بزمرة المستوطنين تستولي على المنزل وقد ضربونا وأهانوا النساء وكل من حاول مجرد الاقتراب من المنزل، ونحن هنا في الخيمة منذ أربعة أيام."

وعن تدخل الجيش أو الشرطة بالموضوع، قال الجربي "الجيش هنا دائما لحماية المستوطنين أما الشرطة فلم تأت الا اليوم، وبدلا من التوجه الى المستوطنين اعتدت علينا نحن!"

كما قام د. حنين بالتجول في مدينة الخليل القديمة برفقة نشطاء في حركة "نكسر الصمت" حيث اطلع على بعض من معاناة أهل الخليل جراء ممارسات المستوطنين وقال "الوضع هنا لا يطاق، فهنالك مساحات شاسعة مغلقة أمام حركة عشرات ألوف الفلسطينيين من أجل ضمان الأمن لحفنة من المستوطنين الذين يحتلون منازل متفرقة في مواقع مختلفة من المدينة."

ودعا د. حنين الى تعزيز النضال الاسرائيلي الفلسطيني من أجل اخلاء كافة المستوطنين من كل المناطق المحتلة مؤكدا بأن هذا الاخلاء أكثر الحاحا "فهنا الاحتكاك يومي وتضييق الخناق على الفلسطينيين ومرمرة حياتهم تتجاوز كل الحدود.."