السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة الإعلامي يسري فودة في حادث سير

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 17:36 )
القاهرة- معا - أصيب الاعلامي المصري يسري فودة بجراح وكسور مختلفة إثر انقلاب سيارته على طريق "رأس غارب- الغردقة" في محافظة البحر الأحمر.

ونقل فودة من مستشفى الجونة بالغردقة متجها إلى مستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر بالقاهرة، من خلال الإسعاف الطائر لاستكمال العلاج.

وذكرت مصادر طبية أن الإصابات الناتجة عن الحادث هي كسر في الضلعين وكسر في الترقوة وإصابة في الفقرة التاسعة في الظهر وقطع في فروة الرأس واشتباه في ارتجاج في المخ، ويحتاج إلى رعاية فائقة.

وأكد الكاتب الصحفي ياسر الزيات، أن الإعلامي فودة بحالة صحية جيدة، وأن طائرة الإسعاف نقلت فودة إلى القاهرة، حيث كان الزيات برفقة فودة في مستشفى الجونة بالغردقة.
|209760|
وأضاف الزيات عبر حسابه على موقع "تويتر": "يسري فودة بخير، ونقلته طائرة إسعاف إلى القاهرة، حيث يكمل علاجه فى مستشفى دار الفؤاد، الذي يصله بعد قليل. حالته مطمئنه، واع، بيتكلم ويهزر".

وأوضح الزيات في تغريداته أنه على الرغم من الإصابات بالكسور التي تعرض لها فودة في العمود الفقري إلا أنه يحرك يديه ورجليه، كما أن الكسر الذي حدث برقبته مطمئن ويحتاج فقط إلى تثبيت.

وقال الزيات أيضا في تويتاته إن فودة "أمه داعية له"، حيث إن سيارة الإسعاف كانت عائدة من مهمة في القاهرة، وتسير وراءه بالصدفة، الأمر الذى جعل المسعفين يرون سيارة فودة أثناء انقلابها وقاموا بإنقاذه.

أما تفاصيل الحادث فأكد الزيات أن يسرى فودة قد حكى له أن أحد إطارات السيارة قد انفجر، ولم يستطع التحكم بها، ما أدى إلى انقلابها.
|209761|
وقال الإعلامي يسري فودة إن ارتداءه حزام الأمان فضلا عن الحقائب الهوائية الموجودة داخل السيارة، وقبل كل ذلك العناية الإلهية، قللت من حجم الإصابات الموجودة.

من جهة أخرى، أجرت نيابة رأس غارب معاينة لموقع حادث انقلاب سيارة الإعلامي يسري فودة بالكيلو 100 طريق "رأس غارب– الغردقة"، حيث انتقل المستشار علاء العوامي، رئيس النيابة، لمعاينة السيارة المنكوبة وتبين أنها تبعد عن الطريق الأسفلتي بنحو 30 مترا، وبدا أن سبب الحادث انفجار الإطار الأمامي، فيما قرر رئيس النيابة ندب مهندس فني من إدارة المرور لفحص السيارة وبيان ملابسات الحادث.