الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يبحث آليات توفير بيئة استثمارية في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 15:27 )
سلفيت - معا - عقدت محافظة سلفيت اجتماعا برئاسة المحافظ عصام ابو بكر لبحث سبل توفير بيئة استثمارية وتشجيع الاستثمار في المحافظة اليوم الاثنين، ضم اعضاء المجلسين الاستشاري والتنفيذي ورؤساء الهيئات المحلية.

واستعرض المحافظ ابو بكر الاوضاع العامة في محافظة سلفيت وما تتعرض له من ممارسات احتلالية، وهجمة استيطانية تستهدف كل مقومات الحياة وتحول دون تنمية المحافظة والنهوض بها.

واكد ابو بكر على اهمية دور المجلسين والهيئات المحلية في عملية استنهاض المحافظة وتطويرها من خلال تسهيل الاجراءات الادارية، وبناء الشراكات مع راس المال المحلي وتشجيعه على الاستثمار، مشيرا الى انه سيتم اعداد دراسة علمية من قبل مختصين حول البيئة الاستثمارية في المحافظة لتكون هذه الدراسة أداة لتشجيع الاستثمار ودليل ارشادي للمستثمرين.

وتخلل الاجتماع تقديم العديد من المداخلات، تم التاكيد فيها على اهمية تشجيع المستثمرين واستقطاب القطاع الخاص للاستثمار في محافظة سلفيت، وتركزت في مجملها على عدد من القضايا المهمة وهي ترويج محافظة سلفيت سياحيا، وتسويقها داخليا وخارجيا، مع التأكيد على ان المحافظة وحدة جغرافية واحدة، وانها ذات طبيعة خلابة وصاحبة الاداء الاداري الافضل، وتم الاجماع على ضرورة التعميم على الوزارات ذات العلاقة لتسهيل الاجراءات الادارية لانشاء اي مشروع استثماري وتطويع القوانين لخدمة المحافظة وتنميتها.

واوصى المجتمعون بضرورة تفعيل قرار الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات الذي اعتمد منطقة سلفيت منطقة تطوير، وعقد اجتماع لعدد من الوزراء في لقاء مفتوح ووضع محافظة سلفيت على الخارطة الفلسطينية سياحيا، ومؤتمر للمستثمرين في محافظة سلفيت وتقديم الدراسة الخاصة بالبيئة الاستثمارية لتشجيع راس المال للاستثمار في محافظة سلفيت.